طريقة سهلة لعلاج فطريات أظافر القدمين

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري23 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
طريقة سهلة لعلاج فطريات أظافر القدمين

تعد “البيكينج صودا” أو الخميرة المستعملة في الحلوى من أفضل العلاجات الطبيعية المتوفرة في المنزل لعلاج الفطريات، ذلك لأنها تمتاز بقدرتها على علاج وإزالة الأجزاء التالفة من الأظافر، ومنع الفطريات من معاودة النمو على القدمين مرة أخرى.

تعلمي فيما يلي سبل استخدام البيكينج صودا للقضاء على الفطريات نهائيا:

المزيد: 7 نصائح للتخلص من تعرق القدمين في الصيف

– للتخلص من الأظافر السميكة المصابة بالفطريات يمكنك استخدام عجين البيكينج صودا الممزوجة مع الماء الدافئ، ووضعها على الأظافر المتضررة لبضع دقائق كل يوم.

–  بعد وضع البيكنيج صودا قم بشطف القدمين وتجفيفهما جيدا قبل ارتداء الجوارب والحذاء.

–  قد تصبح الأظافر التالفة رخوة نتيجة العلاج، فلا تقلق لأن الأظافر الصحية ستنمو من جديد.

–  من الهام علاج الحذاء الرياضي من الفطريات، لأن تعرضه للتعرق يجعله بيئة خصبة لنمو الجراثيم. تساعد البيكينج صودا على محاربة هذه الميكروبات، ومنع الرائحة الكريهة للحذاء. كذلك وضع البيكينج صودا على الجوارب يجعلها نظيفة وجافة أيضا.

–  بينت دراسات نُشرت إحداها في مجلة “الجمعية الدولية للرياضة والتغذية” أن البيكينج صودا فعالة في علاج فطريات القدمين. يمنع وضع عجين البيكينج صودا على القدمين والحذاء والجوارب نمو الفطريات.

– تحتوي البيكينج صودا على زيوت من المريمية والريحان وشجرة الشاي، وهي مزيج فعال في علاج الفطريات.

–  ينبغي عدم استنشاق غبار البيكينج صودا لأنه يهيج الجهاز التنفسي، ويمكن أن يسبب ألما حارقا للحنجرة والأنف، وسعالا وصفيرا عند التنفس.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق