الرئيسية / عالم المرأة / للمرأة الحامل.. علامات تشير الى حملك بتوأم
توأم

للمرأة الحامل.. علامات تشير الى حملك بتوأم

تختلف أعراض الحمل من إمرأة إلى أخرى حسب هرموناتها وحسب طبيعة جسمها أيضا كما أنها تختلف في حال كانت المرأة حامل بجنين واحد أو أكثر.

فيما يلي 8 علامات تدل على حمل المرأة بتوأمين:

المزيد: للأزواج..هذه الاخطاء تتسبب في تأخير الحمل

1. صعوبة الأعراض
– أعراض الحمل بطفل واحد تكون عادية لكن عند الحمل بتوأمين فإن أعراض الحمل تكون أكثر صعوبة فهي تتقيء بشكل مستمر و دوري أكثر من المرأة الحامل في طفل واحد كذلك فإنه يحدث عسر في الهضم و يحدث إنتفاخ في المعدة و تصاب بالإرهاق بكثرة لكن على أية حال يجب إستشارة الطبيب للتأكد فقد يهيأ للمرأة أن الأعراض مبالغ فيها و هي ليست كذلك.

2. هرمون HCG
– يراقب الطبيب بشكل مستمر هرمون HCG و الذي يتم اكتشافه عن طريق تحليل الدم أو تحليل البول بعد حدوث الحمل بعشرة أيام و هذا الهرمون يزداد بشكل سريع و يبلغ ذروته بعد بداية الحمل بعشرة أسابيع و الحمل بتوأمين يرفع مستوياته في الجسم.

3. عدم الإكتفاء من النوم
– الإصابة بالتعب الشديد و الإحتياج إلى الإسترخاء و الراحة بشكل متكرر و عدم الشعور بالإكتفاء من النوم.

4. زيادة وزن الجسم بشكل مفرط
– حدوث زيادة شديدة في وزن الجسم في بداية الحمل و يكون هذا بسرعة و بشكل ملحوظ و زائداً عن الحمل بطفل واحد.

5. سرعة الشعور بالإرهاق
– المرأة الحامل بتوأمين تصاب بالإرهاق بشكل أسرع من المرأة الحامل بطفل واحد و ذلك لأن جسمها يعمل بشكل مضاعف كي يهيأ لطفليها الراحة و الغذاء الكافيين لنموهما كما أن المرأة الحامل يستمر شعورها بالإرهاق حتى نهاية الحمل عكس المرأة الحبلى بطفل واحد.

6. زيادة حجم الرحم
– حجم رحم المرأة الحامل بتوأمين يزيد حجم رحمها أكثر من المرأة الحامل بطفل واحد و على هذا يمكن للطبيب أن يحدد كونها حامل في توأمين.

7. فقر الدم ونقص الحديد
– الإصابة بفقر الدم و حدوث نقص في الحديد عند المرأة الحامل بتوأمين يكون أكثر من المرأة الحامل بطفل واحد و يصيبها بتعب و إرهاق مضاعفين.

8. زيادة عدد دقات القلب
– زيادة عدد دقات القلب مع الشعور بالتعب و الإرهاق بشكل متواصل و ذلك لأن هناك جنينان يتحركان بداخل المرأة و ليس جنينا واحدا فقط و هذا أيضا سيؤدي إلى شعورها بالرغبة في دخول الحمام بشكل مضاعف و أكثر من المرأة الحامل بجنين واحد.