الرئيسية / عالم المرأة / حيل عبقرية تجعل حمامك يبدو أوسع
الحمام الصغير

حيل عبقرية تجعل حمامك يبدو أوسع

إذا كان حجم حمامك صغيرا، يمكنك اللجوء إلى بعض الحيل البسيطة التي تعطيك انطباعا بأنه أكبر حجما مما هو عليه في الواقع.

وفيما يلي أهم هذه الحيل بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

المزيد: لديكور مختلف..جربي طلاء الجدران بأكثر من لون

1- الإضاءة
تعطي الإضاء الساطعة الحمّام أفقا أكثر رحابة، وتجعله يبدو أكبر مما هو عليه في الواقع، كما أن النوافذ الكبيرة تشكل مصدرا هاما للضوء الذي يدخل إلى الحمّام ويزيد من شعورك بالراحة.

2- لون الطلاء
يفضل أن تطلي جدران الحمّام باللون الأبيض الذي يوهمك بأن هناك مساحات كبيرة في المكان، بعكس الألوان الداكنة التي تجعل المكان يبدو ضيقا على رحابته.

3- تركيب رفوف في الجدران
بدلا من تركيب الرفوف العائمة إلى الخارج، يمكن الاستعانة بالرفوف الداخلية في الجدران، والتي تلعب دورا مزدوجا، فهي من جهة توفر لك المزيد من المساحة، ومن جهة أخرى تخلق انطباعا بوجود أفق داخلي ممتد للمكان.

4- تخلى عن المغاسل الواسعة
إذا كان حمّامك صغيراً فأنت بالتأكيد بحاجة إلى الاستعانة بكل ما هو صغير لتوفير المساحة التي تحتاجها للشعور بالراحة، لذلك يفضل أن تكون المغاسل والرفوف والخزائن صغيرة قدر الإمكان.

5- المزيد من المرايا

ليس هناك أفضل من المرايا للحصول على آفاق جديدة في أي مكان، وكلما زاد عدد المرايا شعرت أن الحمّام أكبر حجماً مع آفاق جديدة حتى لو كانت وهمية.

6- استخدم الباب المناسب
حاول أن تتخلى عن الأبواب التقليدية التي تفتح إلى الداخل، واستبدلها بالأبواب الجرارة أو تلك التي تفتح إلى الخارج، فهي تعطيك مزيدا من المساحة.


7- استخدم ستائر شفافة للدوش

الستائر العادية تعطيك شعورا بأن الحمّام أصبح أصغر حجما وتحجز مساحة أكبر، لذلك يمكن استخدام زجاج أو باب شفاف للدوش للحفاظ على كامل المساحة.

8- استخدم الباب للتخزين
وبدلا من أن يقتصر دور باب الحمّام على الخصوصية فقط، يمكن الاستعانة بالوجه الداخلي له للتخزين عبر تزويده ببعض الرفوف والأدراج.