للنساء الحوامل..تطبيق يساعدك على ولادة آمنة داخل المنزل

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري14 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
للنساء الحوامل..تطبيق يساعدك على ولادة آمنة داخل المنزل

ظهر تطبيق ذكي جديد يعمل على مساعدة الحوامل اللذين يضطرون للولادة في المنازل لأسباب مختلفة، وذلك من خلال توفير دليل شامل للتعامل مع الولادة بطريقة آمنة دون مخاطر.

وطورت منظمة التنمية الدنماركية ومؤسسة الأمومة هذا التطبيق ليساعد الحوامل في الدول النامية والمناطق النائية الخالية من توفير الرعاية الصحية، على الولادة الآمنة داخل المنازل، ذلك أن قرابة 9 من 10 نساء حوامل في تلك المناطق يلدن داخل منازلهن.

المزيد: حامل تضع مولودها ساعة واحدة بعد علمها بالامر

ويهدف التطبيق “ذي سيف دليفري-The Safe Delivery” المصمم للهواتف الذكية إلى إنقاذ مئات الحوامل وأطفالهن من تبعات الولادة غير الآمنة داخل المنازل، وتجنب مضاعفاتها وانتقال العدوى للرضيع، حيث يمنح التطبيق بلمسة زر واحدة تعليمات وإرشادات بسيطة مصحوبة بالأفلام والرسوم متحركة، تُخبر الحامل ومن معها من القابلات خطوات الولادة الآمنة.

ووصفت المنظمة التطبيق بـ”أداة تدريب للطوارئ”، وقد اختبرت المنظمة التطبيق منذ العام الماضي في إثيوبيا، حيث تقل الرعاية الطبية وتكاد تنعدم المستشفيات القريبة، وقد نجح التطبيق بالفعل في توليد 85% من الأطفال داخل المنازل بأمان، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق