الرئيسية / عالم المرأة / 8 وصفات طبيعية تعالج قدميك من التشققات
تشقق القدمين

8 وصفات طبيعية تعالج قدميك من التشققات

تشقق القدمين من المشكلات الشائعة في فصل الشتاء، وهي ناتجة عن جفاف البشرة بسبب برودة الجو، وكذا عن قلة الاهتمام والعناية الكافية بالقدمين.

إليك  أفضل 8 وصفات طبيعية للعناية بقدميك وعلاج التشققات بهما في الشتاء.

المزيد: طرق العناية بالقدمين لمرضى السكري

وصفة الليمون والملح

– عمل قناع من الليمون و الملح و الجلسرين و ماء الورد و يكون ذلك بملأ الحوض بالماء الدافئ ثم إذابة المكونات فيه و وضع القدمين لمدة عشرين دقيقة و بعد ذلك فرك عقب القدم و جانبيها بالحجر الخفاف أو الفرشاة.

وصفة الجلسرين وماء الورد

– قومي بخلط ملعقة من الجلسرين و ملعقة من ماء الورد و ملعقة من عصير الليمون حتى يصبح الخليط لزجاً و ضعي قدميكِ فيه ليلاً و غطيها بالجوارب حتى الصباح و بعد ذلك اغسلي قدميكِ بالماء الدافئ مع تكرار الوصفة لعدة أيام حتى تصبح قدماكِ أفضل.

وصفة الخميرة والليمون

المكونات:

ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ من الفازلين – ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ من الخميرة – ﻟﻴﻤﻮﻧﺔ.

الطريقة:

قومي بمزج المكونات معا ثم ضعي قدميكِ في المزيج الناتج و غطيهما بكيس من البيلاستيك لمدة ثلاثين دقيقة ثم افركِ قدميكِ بالحجر الخفاف و اغسليهما بالماء الدافئ.

وصفة عسل النحل

قومي بملأ نصف حوض بالماء الدافئ ثم ضعي عليه نصف كوب من عسل النحل و ضعي قدميكِ فيه لمدة 20 دقيقة و عسل النحل من أهم المنتجات التي تمنح بشرتكِ الترطيب و هو قادر على تنعيم قدميكِ و إعادة النضارة إليهما.

وصفة الزيوت النباتية

– قومي بدهن قدميكِ باستخدام الزيوت النباتية و داومي عليها فهي أحد أفضل الطرق لعلاج التشققات فيهما و من أفضل الأنواع زيت جوز الهند و زيت الزيتون و زيت السمسم مع الحرص على استخدام الحجر الخفاف و غسل القدمين قبل استخدام الزيوت و بعدها قومي بارتداء جوربين حتى تحتفظي بالرطوبة لأطول فترة.

وصفة جوز الهند والموز

– قومي بخلط نصف ثمرة جوز هند مع ثمرة موز و نصف ثمرة أفوكادو حتى تحصلي على قوام ناعم ثم ضعي المزيج على قدميكِ فمن شأن الزيوت الطبيعية الموجودة فيها أن تعالج التشققات.

وصفة دقيق الشوفان وزيت الزيتون

– قومي بمزج كمية من دقيق الشوفان مع كمية من زيت الزيتون حتى تحصلي على قوام متماسك ثم ضعيه على قدميك لمدة ثلاثين دقيقة و اغسليهما بالماء الفاتر.

وصفة الملح

– قومي بنقع قدميك في خليط من الملح و الماء الدافئ فالملح له نفس مفعول عصير الليمون على البشرة.