الرئيسية / عالم المرأة / 13 نصيحة تجعل عمل المطبخ أكثر متعة
e9e6802285415d05d1f75986721bddf2

13 نصيحة تجعل عمل المطبخ أكثر متعة

 

مطبخ المرأة هو مملكتها الخاصة التي لا ترغب أن ينازعها أحد عليها في المنزل، وتحاول أن تفرض فيها قوانينها لتكون قادرة على تحضير أشهى المأكولات للضيوف وأفراد العائلة.

وتعاني ربة المنزل في بعض الأحيان من تراكم أعمال والتقشير والتقطيع والتحضير، وتحتاج إلى بذل جهد مضاعف لتتمكن من تحضير الطعام في الوقت المناسب، وفيما يلي بعض النصائح التي تقدمها صحيفة دايلي ميل البريطانية والتي تجعل العمل في المطبخ أكثر سهولة ومتعة.

عصر الليمون بشكل أسرع

تحتوي الليمونة العادية في المتوسط على 3 ملاعق طعام من العصير، وللحصول على كمية أكبر من العصير ينصح بوضع حبة الليمون في الميكرويف لمدة 20 ثانية، ثم تقطع من المنتصف بشكل طولاني، ويمكن بهذه الطريقة الحصول على 3 أضعاف من العصير.

الحفاظ على الخبز طازج لفترة طويلة

يوضع الخبر بكيس من النايلون مع سيقان الكرفس ويترك طوال الليل، إذ تمتص أرغفة الخبر الرطوبة من الكرفس ببطء لتبقى طرية وطازجة دون أن يؤثر ذلك على طعمها.

وقاية اليدين من حر الفلفل

قبل البدء بتقطيع الفلفل الحر، ينصح بترطيب اليدين بكمية من زيت نباتي، مع الانتباه إلى أن ذلك يجعل السكين أكثر انزلاقاً أثناء التقطيع، وأفضل طريقة للتخلص من البذور بتقطيع حبات الفلفل بشكل طولي، وإزالة البذور بواسطة ملعقة.

تقشير الزنجبيل

يعصب على الكثير من ربات المنازل تقشير الزنجبيل دون خسارة أجزاء كبيرة منه، ولتفادي ذلك يفضل استبدال السكين وأداة التقشير بفرك الزنجبيل بملعقة تساعد على إزالة القشور بسهولة.

الحفاظ على لون الملفوف الأحمر

للحفاظ على لون الملفوف الأحمر أثناء الطهي، تضاف قطرات صغيرة من عصير الليمون إلى المقلاة، وتعد هذه الطريقة فعالة مع الخضروات الحمراء كالملفوف الأحمر والخضروات البيضاء كاللفت، في حين تكون أقل فعالية مع الخضراوات ذات اللون الأخضر.

تقطيع الطماطم الكرزية

تقطيع حبات الطماطم الكرزية الصغيرة يمكن أن يصبح أمراً مملاً، وبدلاً من ذلك يمكن وضع حبات الطماطم داخل علبة بلاستيكية صغيرة، تغطى بعلبة أخرى من نفس الحجم، ويتم التقطيع بتحريك السكين بينهما.

التحضيرالسريع لمكعبات الثلج 

يمكن تحضير مكعبات الثلج في فترة زمنية قياسية، وذلك بغلي الماء قبل وضعه في الثلاجة، وذلك لأن الماء المغلي يتجمد بشكل أسرع بكثير من الماء العادي.

تقشير الثوم

لتقشير الثوم في ثواني قليلة، يوضع رأس الثوم على الطاولة ويضرب بقوة بكف اليد لتنفصل الفصوص عن بعضها، ثم توضع داخل إناء معدني يغطي بإناء آخر من نفس الحجم ويتم رج الإنائين معاً بقوة لثواني قليلة لنجد أن جميع الفصوص تم تقشيرها تلقائياً.

التخلص من ملوحة الحساء

للتخفيف من الملوحة الزائدة في الحساء توضع حبة بطاطا مقشرة داخل الوعاء، وتترك لفترة لتعمل بمثابة إسفنجة تمتص الملوحة الزائدة، ثم تزال من الحساء قبل تقديمه.

إنقاذ الأرز المحروق

للتخفيف من طعمة الحريق في الأرز يوضع رغيف من الخبز الأبيض لمدة عشر دقائق على وجه الوعاء، ثم يقدم الأرز مع الحرص على ترك الأجزاء المحترقة أسفل الوعاء.

التخلص من رائحة البصل

بعد تقطيع البص أو الثوم يمكن التخلص من رائحة البصل على اليدين بفركهما بملعقة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، إذ ينجذب الكبريت الموجود في البصل إلى المعدن، ومن ثم يتم غسل الملعقة في وقت لاحق.

إعادة استخدام زيت القلي

إذا أرادت ربة المنزل إعادة استخدام زيت القلي والتخلص من نكهات الأطعمة التي استخدم فيها سابقاً، ما عليها سوى تسخين الزيت على النار مع إضافة شرائح صغيرة من الزنجبيل بعناية، وتركها لمدة 15 دقيقة.

تجنب الدموع أثناء تقشير البصل

لتجنب الدموع أثناء تقشير البصل ينصح بإجراء عملية التقطيع في وعاء يحتوي كمية من الماء أو تحت صنبور مياه جارية، كما يمكن دعك السكين المستخدمة للتقطيع بالليمون لنفس الغرض.