الرئيسية / عالم المرأة / تنعيم الشعر الخشن ممكن مع هذه الخلطات!
تنعيم الشعر

تنعيم الشعر الخشن ممكن مع هذه الخلطات!

الشعر الناعم هاجس كل امرأة خاصة اللواتي يعانين مع الشعر الخشن، وعكس الاعتقادات الشائعة بأن الحصول على نعومة الشعر أمر مستحيل، إلا أن بعض الوصفات المنزلية لها قدرة هائلة في تقديم نتائج فعالة في ترطيب الشعر الخشن والجاف.

إليك وصفات منزلية لترطيب الشعر، اختاري منها ما يناسبك:

المزيد: ماذا تعرف عن علاج تساقط الشعر بالكورتيزون؟

– طبقي زيت جوز الهند: يعتبر من العلاجات السحرية في الحصول على شعر ناعم، ولاستخدام زيت جوز الهند دلكي القليل من زيت جوز الهند على الشعر والفروة بأطراف أصابعك واتركيه ليلة كاملة على رأسك ثم اغسلي الشعر في صباح اليوم التالي بالماء الفاتر.

– أوراق الكاري: مفيدة جدا في علاج الشعر وذلك لأن أرواق الكاري غنية بالكالسيوم والمغنسيوم والفيتامينات والفسفور والحديد، يمكنك تسخين 2 ملاعق من زيت جوز الهند وإضافة حوالي 5 -6 أوراق كاري وتسخينها على النار لمدة 5 دقائق، ثم اتركي الخليط حتى يبرد قبل تطبيقه على الشعر ولفي الشعر بمنشفة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه.

– الزبادي: هو بلسم طبيعي للحصول على شعر ناعم، ويمكنك تطبيقه كقناع على الشعر؛ لأنه يمتلك خصائص ترطيب تساعد في التخلص من الشعر الجاف، قومي بإضافة معلقة صغيرة من خل التفاح ومعلقة صغيرة من العسل في نصف كوب زبادي ومزجهم جيدا معا ثم تطبيق الخليط على جذور الشعر وغسل الشعر بعد مرور 15 دقيقة.

– الحليب: غني بالفيتامينات والمعادن والدهون التي تغذي الشعر، يمكنك إضافة حوالي 1/4 كوب من مسحوق حليب الماعز في القليل من الماء لعمل عجينة ثم توزيع هذا العجينة على الشعر والتدليك جيدا ولف الشعر بمنشفة رطبة دافئة ثم غسل الشعر بعد مرور حوالي 15 دقيقة.

– بذور الحلبة: تعد أحد العلاجات الطبيعية للحصول على شعر ناعم كالحرير لأنها تعمل كبلسم رائع والتحكم في الشعر الجاف، يمكنك نقع بذور الحلبة في الماء حوالي 50 غرام ليلة كاملة وفي صباح اليوم التالي اطحني بذور الحلبة للحصول على معجون ناعم وأضيفي حوالي 4 ملاعق حليب لها والقليل من قطرات زيت الزيتون والعسل مزج المكونات معا، ثم تطبيق العجينة على الشعر ولف الشعر بقبعة الدش وتركها على الشعر لمدة 45 دقيقة ثم شطف الشعر بالشامبو خفيف للحصول على نتائج فعالة يمكنك تطبيق هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.