الرئيسية / عالم المرأة / زيني بيتك بشموع ملونة رائعة
2d8edb28c6792cb00bf850749758d146

زيني بيتك بشموع ملونة رائعة

تعد الشموع بشتى ألوانها من وسائل الإضاءة الأكثر كلاسيكية فهي تضفي على المكان جوا من الرومانسية كما تعتبر من أجمل الوسائل للإضاءة الغير مباشرة التي تخلق هالة من الراحة داخل البيت لكن يبقى لكل لون من الشموع دلالته الخاصة.
•    ألوان الشموع :
تثير ألوان الشموع المختلفة أحاسيس مختلفة عند الإنسان وتضفي أجواء معينة تعتمد على لون الشمعة والألوان المحيطة ، ولكل لون دلالاته الخاصة،
فالشمعة البيضاء : ترمز  للاسترخاء والصفاء ويبعث التفاؤل وهو لون حيادي ومناسب في الزيارات العائلية والأصدقاء ، وخاصة إذا كانت تنبعث منه رائحة الفانيلا .
أما الشمعة الزرقاء فهي للهدوء والتفاهم والانسجام، وتخفيف التوتر، إذا كانَ المرء في حالة من العصبية والانفعال الزائد، وغير قادر على التخلص منها كما هو معتاد.
أما الشمعة الصفراء، أو الشمعة ذات اللون الذهبي، فهي تعني الحماية والثقة، وزيادة القناعة فيما تعمل وتشتغل، وإبعاد حالة الشك، ويمكن أن تكون إضاءتها لزيادة عامل الجاذبية لدى المرء تجاه من يحبّ.
أما الشمعة الحمراء فترمز للقوة والحيوية، والنشاط، والحبّ والشجاعة، وتضاء هذه الشمعة للانطلاق في الحياة وممارسة النشاطات دون خجل أو تراجع، فهي للشخص الحيوي والمقدام.
والشمعة البنفسجية أو الشمعة ذات اللون النيلي، فتستخدم لحالات الشفاء من المرض، وطلب الصحة والتعافي، وأيضاً من أجل سلام الروح، وحتى يحلّ السلام في مكان السكن والمكوث، وتضاء أيضاً للأشخاص ذوي الأمراض النفسية والعصبية.
والشمعة الخضراء هي للخصب والبركة وزيادة الرزق والمال، وكثيراً ما ينصح بها في أماكن العمل ومكاتب الشغل،
أما الشمعة ذات اللون الزهري، فهي للسمعة الجيدة وإبعاد الشبهات، وإحلال جو الصداقة والتفاهم بين الناس،

•    تصاميم الشموع :
نرى في الأسواق تصاميم كثيرة وأشكال متعددة من حيث الألوان والحاوياث التي توضع فيها ، فمنها ما يوضع في حاوية زجاجية ، معدنية أو منها ما يعلق . و مع التقدم في ابتكار أشكال جديدة للشموع أصبح من المتاح استخدامها ليس فقط للإضاءة ،،و لكن كقطع إكسسوار راقية داخل المنزل .