الرئيسية / عالم المرأة / اكتشفوا أسرار خفية عن وجبة الفطور
وجبة الفطور

اكتشفوا أسرار خفية عن وجبة الفطور

لم تعد أهمية وجبة الفطور خافية على أحد خاصة بعد تركيز الدراسات الحديثة على أهمية هذه الوجبة لصحة الجسم ومده بالطاقة اللازمة لبدء نهاره بحيوية ونشاط، وإلى جانب خصائص هذه الوجبة الرائعة وقدرتها على حرق الدهون في الجسم.
كما أثبتت الدراسات أيضاً أن عدم تناول الفرد لوجبة الإفطار صباحا يجعله أكثر عرضة لإغراء الوجبات الخفيفة والمقرمشات والحلويات. بسبب الجوع الذي سيشعر به خلال نهاره كما أنه يدفع الإنسان لتناول كميات كبيرة على الغداء.
وإلى جانب أهمية هذه الوجبة في فقدان الوزن، هناك أيضا أطعمة مثالية يمكنكم تناولها صباحا على الفطور تساعد الجسم على حرق الدهون بشكل كبير.
يعد الزبادي أو اللبن الرائب من أكثر الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون المتراكمة في حال تم تناولها صباحاً على وجبة الفطور. ذلك بالإضافة لاحتواء اللبن على الكثير من البروتين والذي يمنحك جسم أكثر صحة ورشاقة.
أما الطعام الثاني والذي يمنحك طاقة رائعة وقدرة هائلة للتخلص من الوزن الزائد هو توت العليق الذي يعمل كوب واحد منه على الفطور على خسارة الوزن الزائد لغناه بالألياف الرائعة والضرورية جدا للجسم.
الشوفان أيضا غني جدا بالألياف التي يمكنها أن تشعر المعدة بالامتلاء والشبع وبذلك فهو مثالي لتناوله على الفطور ذلك إضافةً لغناه بالكربوهيدرات الرائعة أيضاً لفقدان الوزن. فلا تترددي في إضافته إلى وجبة الفطور الخاصة بك.
البيض أيضاً غذاء رائع لخسارة الوزن لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين والذي يشعرك بالامتلاء والشبع لفترة طويلة ذلك بالإضافة لفوائده الكثيرة والكبيرة للجسم.
وأخيراً يمكنك أيضا إضافة بعض الأطعمة الرائعة لجسمك من الناحية الصحية ولتخسيس الوزن كالتمر والحليب قليل الدسم، إلى جانب بضع حبات من اللوز والجوز النيء والتي تمدك بالكثير من الطاقة بالإضافة إلى أنها تمنحك شعوراً بالشبع لفترة أطول.