الرئيسية / عالم المرأة / 8 اختيارات تعزز صحة المرأة بعد الـ 30
626f050f10c5e09dde9a90a106d63a47

8 اختيارات تعزز صحة المرأة بعد الـ 30

 

هناك مجموعة من الخيارات الصحية على المرأة اتخاذها في وقت معين من أجل صحتها وصحة أطفالها. قد يكون عُمر الـ 30 مناسباً للبدء في اتباع طرق أكثر عناية بالصحة العامة، لكن لا شك أن كل الأوقات مناسبة لمثل هذه القرارات التي توفر حماية مبكرة، وتعزز القدرات الصحية.

شرب الماء بكثرة. يساعد شرب الماء على تحسين المزاج، والحفاظ على وزن صحي، وتعزيز الهضم وإخراج الفضلات والسموم.

الإقلاع عن التدخين. يضر التدخين الرئة والدماغ، وقد وجدت دراسة بريطانية أن النساء اللاتي تُكْملن الـ 40 دون الاستمرار في التدخين تعشن أطول.

كثرة الوقوف. تتزايد أعداد الأبحاث التي تبين أهمية الوقوف كل فترة للصحة العامة. كلما طال وقت الجلوس زاد خطر التعرض للسّمنة وأمراض القلب والسكري، حتى أن البعض يستخدم تعبير “مرض الجلوس” لوصف العامل المشترك المسبب لهذه الأمراض.

معرفة التاريخ الصحي العائلي. من المفيد أن تعرف المزيد عن تاريخ عائلتك مع الأمراض، خاصة المزمنة، سيجعلك ذلك أكثر استعداداً لو اضطرتك الظروف للتعامل مع بعضها، وتوفير معلومات تساعد في الكشف عن بعض الأمراض.

الفيتامينات والمعادن. ربطت دراسات بين بعض المشاكل الصحية، خاصة نقص الحديد والكالسيوم وفيتامين “ب” لدى المرأة، وبين عدم الحصول على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن عن طريق الطعام. عليك الاهتمام بتنويع النظام الغذائي، والحصول على أكبر قدر من الفيتامينات أو تناول المكملات الغذائية.

الفحص المنتظم. من المفيد زيارة الطبيبة النسائية والطبيب العام مرة كل سنة للفحص بداية من عُمر الـ 30.

الوزن والتدريبات. على المرأة الاهتمام بمراقبة الوزن بعد بلوغ الـ 30، وممارسة التدريبات الرياضية لضبطه، وتعزيز كثافة العضلات والعظام. لا ينصح الخبراء بفقدان أكثر من 500-1000 سعرة حرارية في الأسبوع. متوسط مدخلات الجسم الصحي للمرأة من السعرات هو 1500 سعرة يومياً. تساعد التمارين الرياضية والنشاط البدني على حرق السعرات الزائدة، ويعمل النظام الغذائي الصحي الذي يعتمد على الخضروات والحبوب والفواكه على فقدان الوزن بطريقة صحية.

التأمين الصحي. ينصح الخبراء بشراء تأمين صحي بعد بلوغ الـ 30 قدر الإمكان، لتيسير الحصول على رعاية صحية للأسنان والعيون والزيارات الدورية للطبيب.