4 أسباب خفية و”غريبة” تتسبب في فشل الريجيم

صفاء صبري
2015-10-31T09:30:45+00:00
عالم المرأة
صفاء صبري30 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
4 أسباب خفية و”غريبة” تتسبب في فشل الريجيم

أحيانا تفشل جميع أنظمة الريجيم في إنقاص الوزن، ويعجز الأشخاص عن إيجاد سبب مقنع لذلك، فيما يلي بعض الأسباب الخفية والغير متوقعة تتسبب في إفشال الريجيم وزيادة الوزن لا نعرفها:

المزيد: جربي خسارة الوزن بواسطة العصائر

– علاقتك الرومانسية:
حيث نجد أن كل مواعيد العشاء الغرامية والراحة النفسية والجسدية الزائدة تساعد على زيادة وزنك، لذلك نجد أن الحل يتمثل في الذهاب مع شريك حياتك إلى الجيم أو حددوا وقتا يوميا للرياضة معا، سيجعلك ذلك دائما في شكل صحي مثالي وستقضين وقتا ممتعا.

– ماء الصنبور:
نحو 10% من مياه الصنبور قد تحتوى على مادة الفلورايد وبالرغم من أنها مفيدة جدا للأسنان فإنها تزيد من الوزن، حيث يمكن لمادة الفلورايد أن تزيد الوزن لأنها تقلل امتصاص اليود في الجسم، الحل يتمثل في التأكد من أن ماء الصنبور به نسبة قليلة من الفلورايد أو استبدل ماء الصنبور بالمياه المعدنية وستلاحظين الفارق في وزنك.

– الأطعمة السريعة والجاهزة:
غالبا نلاحظ أن تناول الأطعمة الجاهزة يتسبب في حصول الجسم على كمية ضخمة من الدهون والسعرات الحرارية، لذا يفضل بشكل كبير الابتعاد عن هذه الأطعمة وبالأخص المايونيز والوجبات الجاهزة التي تحوي أكثر من سندوتش، فجسم الإنسان لا يحتاج إلى كل هذه السعرات دفعة واحدة.

– الحساسيات:
كثيرون من المصابين بالحساسية ويتناولون أدوية مضادات الهيستامين يشعرون بزيادة في الشهية وهي أثر جانبي مشهور للدواء، وبالفعل يزيد من أوزانهم، لذلك نجد أن الحل هو تناول مضادات الهيستامين فقط عند اللزوم أو مناقشة البدائل الطبيعية للدواء مع طبيبك الخاص.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق