تعلمي الطرق الصحية لغسل الشعر في الشتاء

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري28 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تعلمي الطرق الصحية لغسل الشعر في الشتاء

يعاني الشعر في فصل الشتاء من الجفاف وظهور القشرة نتيجة للجو البارد والجاف، ويتطلب الأمر من الفتيات التعامل معه بعناية شديدة  وبطريقة أكثر حذرا للحفاظ على صحته طوال أشهر البرد، خاصة عند القيام بغسله.

فيما يلي 4 نصائح لغسل الشعر في الشتاء يجب اتباعها للحفاظ  عليه من الجفاف والتقصف:

المزيد: تخلصي من فراغات الشعر مع هذه الوصفات الطبيعية

– استخدام شامبو لطيف لضمان صحة الشعر أثناء الشتاء حيث يساعد ذلك على التخلص من الزيوت الزائدة المتراكمة ليترك فقط الزيوت الطبيعية الأساسية لتغذية جذور الشعر.
– عدم الإفراط في غسل الشعر، لأن غسل الشعر خلال الطقس البارد لا ينبغي أن يزيد عن مرتين فقط خلال الأسبوع ،ويجب استخدام الماء الدافئ أثناء غسله، لأن الماء الساخن قد يتسبب في تلف فروة الرأس وتساقط الشعر.
– استخدام أنواع البلسم الطبيعية لترطيب الشعر، ويترك فقط على الشعر لمدة 5 ثوان قبل شطف الشعر باستخدام الماء العادي، وقبل استخدام البلسم على الشعر يجب التأكد من استخدام الماء الفاتر لأن شطف الشعر بالماء الساخن بعد استخدام البلسم قد يتسبب في ظهور قشرة الرأس.
– حمام الزيت الساخن، فهناك العديد من النساء يفضلن استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر خلال فصول السنة المختلفة، ووفقا للخبراء، يفضل استخدام حمام الزيت الساخن لفروة الرأس خلال فصل الشتاء لكن عند غسيل الشعر يجب شطف فروة الرأس جيدا للتخلص من بقايا الزيوت الزائدة حيث قد تتسبب في تراكم الأتربة وانسداد مسام فروة الرأس.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق