الرئيسية / عالم المرأة / لمن يبحث عن السعادة..دليلك في 4 خطوات
السعادة

لمن يبحث عن السعادة..دليلك في 4 خطوات

توصل باحثون أمريكيون إلى استنتاج مهم مفاده أن السعادة يمكن لكل شخص أن يزرعها داخل نفسه. فهناك ظروف معيشة بسيطة تجعلنا سعداء أكثر من الطرق التي نفكر بها والقرارات التي نتخذها. حسبما ورد في موقع “غيزوندهايت تيب” الألماني.

المزيد: أخطاء ترتكبها المرأة خلال بحثها عن السعادة

ووفقا للباحثين الأمريكين فإن الشعور بالسعادة ليس صعب المنال، بل يمكن الوصول إليه بخطوات بسيطة أهمها:

1. مخالطة السعداء: ينعكس الشعور بالسعادة بشكل إيجابي على الوسط المحيط، ما يعني أن مخالطة السعداء تجعلنا نشعر بالسعادة، ونجعل المحيطين بنا يشعرونا بها أيضا.

2. العائلة والأصدقاء: للعلاقات الاجتماعية دور مهم في سعادتنا، فالتواصل الاجتماعي مهم في الحياة ويقي من الشعور بالوحدة، فضلا عن أن الخبراء النفسيين يرون أن دور العائلة والأصدقاء مهم جدا في أوقات المحن.

3. الابتعاد عن التذمر: يرى الكثيرون أن كل ما يمتلكونه في حياتهم هو أمر عادي، بل حتى إنه مفروغ منه. وعند التعرض لحادث مأساوي، عندها فقط يتذكرون بالأشياء الجميلة في حياتهم. وهنا ينصح الخبراء النفسيون بضرورة التمعن بالأشياء التي يملكونها وتجعلهم سعداء. أي يجب النظر إلى النصف المليء من الكأس.

4. امتلاك هدف محدد في الحياة: وفقا للباحثين الأمريكين فإن الأشخاص الذين يملكون أهدافا أو مهاما معينة في حياتهم هم أكثر سعادة من أولئك الذين يعيشون بدون هدف. فالقيام بأي مهمة يجعل الحياة لها معنى ويزيد الثقة بالنفس.