الرئيسية / عالم المرأة / تناولي هذه الأطعمة لإبطاء الشيخوخة
الشيخوخة

تناولي هذه الأطعمة لإبطاء الشيخوخة

الشيخوخة نتيجة طبيعية للتقدم في العمر، إلا أن بعض الممارسات الخاطئة يمكن أن تسرع من وثيرتها، وفي نفس الوقت هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على مكونات يمكن أن تبطئها.

نقدم لكم قائمة بأهم هذه الأطعمة:

المزيد: باحثون: كثرة الوقوف أمام المرآة تعجّل بالشيخوخة

زيت الزيتون: وهو مصدر جيد للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة) والأوميغا -3. على سبيل المثال، حصة واحدة من زيت الزيتون سوف تعطيك جرعة يومية من الدهون الصحية. الطبخ بزيت الزيتون يتلف هيكلية الزيت ويحوله إلى دهون مشبعة. ويعتبر زيت الزيتون مصدرا جيدا لمادة البوليفينول، وهي مضادات أكسدة قوية لتحقيق التوازن بين الجذور الحرة.

اللبن الرائب: مصدر كبير وهام للبروتين والكالسيوم. فهو يساعد على الوقاية من خسارة العضلات وكثافة العظام. كما يوفر لنا تريليونات من البكتيريا الجيدة في معدتنا. هذه البكتيريا تساعدنا على هضم الطعام والتخلص من السموم. تأكد من تناول حصتين من اللبن الزبادي يوميا، لأفضل النتائج.

البروكلي: البروكلي مصدر جيد لفيتامين C والألياف الغذائيةـ وهو ينتمي إلى النباتات الخضراء الصالحة للأكل في عائلة الكرنب. كما انه غني بالبيتا كاروتين والسيلينيوم. وهذه المكونات تعد بمثابة الغذاء المثالي.

الشوكولاته الداكنة: الشوكولاته الداكنة الغنية بالكاكاو مفيدة جدا. فهي تحتوي على المعادن مثل الحديد والنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم. كما أنها مصدر كبير لمضادات الأكسدة تساعد على الوقاية من اضرار الجذور الحرة. حبوب الكاكاو، التي تصنع منها الشوكولاته تحتوي على مضادة أكسدة أكثر من أي طعام آخر، بالاضافة الى تركيز عال من الفلافانول الذي يساعد على الحد من التهاب الجلد عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية الناجم عن الضوء.