الرئيسية / عالم المرأة / تعلمي تنسيق حواجبك دون نمصها
الحواجب

تعلمي تنسيق حواجبك دون نمصها

ترفض بعض النساء نمص الحواجب، لكنهن بحاجة أيضا إلى تنسيقهما بشكل أنيق يظهر جمالهما وجمال العيون ويحافظان على شكلهما الطبيعي.

ولتحقيق ذلك نقدم لك طرقا مختلفة لتنسيق حاجبيك بدون نمصهما.

المزيد: 7 نصائح للحفاظ على صحة وجمال الحاجبين

استخدمي فرشاة الحواجب

صممت فرشاة الحواجب لتنسيقها وتهذيب شكلها، وكل المطلوب أن تمشطي بها الحواجب لأعلى وللخارج وهذا إصلاح سريع، لكنه لا يدوم طوال اليوم، لذا يجب أن تحتفظي بهذه الفرشاة في حقيبتك أينما تذهبي حتى يمكنك إصلاح شكل حاجبيك عند الحاجة أو كلما ذهبت للحمام، وإذا شعرت بأن هذا مرهق لك، يمكنك استخدام مستحضر لتثبيت الحواجب مكانها.

استخدمي ملمع شفاه شفاف

ملمع الشفاه الشفاف من أفضل المستحضرات التي يمكنك استخدامها بعد إصلاح شكل حاجبيك بالفرشاة، ورغم أن الفكرة قد تكون غريبة أن تستخدمي ملمع الشفاه على أي منطقة غير الشفاه، لكنه مستحضر رائع لوضعه فوق حاجبيك عندما لا يكون لديك أي مستحضر آخر، فقط مرريه فوق حاجبيك وستبقى مكانها طوال اليوم.

استخدمي مثبت الشعر

إذا لم تشعري بالراحة في استخدام ملمع الشفاه على حاجبيك، فهناك الكثير من البدائل، ومنها مثبت الشعر فقط رشي القليل فوق أطراف أصابعك ثم مرريها فوق حاجبيك، المهم تجنبي تماما أن ترشي المثبت مباشرة فوق الحواجب لأنه قد يدخل في عينيك وتعرضيها للإيذاء بسبب المواد الكيميائية الموجودة ضمن مكونات المثبت.

استخدمي جل تثبيت وتنسيق الحواجب

أفضل ما يجب استخدامه على الحواجب هو جل مصنع خصيصا لها، لذا توجهي إلى أي محل لبيع مستحضرات التجميل وابحثي جل منسق الحواجب فهو يعمل مثل ملمع الشفاه أو مثبت الشعر، وعليك فقط أن تفركيه فوق شعر الحواجب.

استخدمي شمع العسل وزيت الخروع

إذا رغبت في تحضير مزيج منزلي طبيعي لوضعه على حاجبيك، فإنك تحتاجين فقط إلى اثنين من المكونات، فبعد تسخين ملعقتين من شمع العسل مع ملعقة من زيت الخروع في طبق، اتركيه المزيج ليجف حتى يتماسك ثم دلكي حاجبيك به.

استخدمي الفازلين

الفازلين يصنع المعجزات، لذا يجب ان يكون في خزانة حمام كل امرأة، فإذا كان لديك بعض منه يمكنك وضعه فوق حاجبيك حتى تثبتيهما في مكانهما، مادمت تستطيعين تحمل رائحته فهو الاختيار الأمثل، المهم ألا تستخدمي الكثير جدا منه حتى لا تتجعد حواجبك.

استخدمي قلم الحواجب

أحيانا بعد تمشيط حاجبيك بالفرشاة تلاحظين أن هناك أجزاء تبدو فارغة عن الأجزاء الأخرى من الحاجبين، في هذه الحالة يمكنك استخدام قلم تحديد الحواجب لملء الفراغات الخالية من الشعر، ويجب استخدام نفس درجة اللون المتماثلة مع لون حاجبيك حتى لا يلحظ أي اختلاف.