الرئيسية / عالم المرأة / لن تحتاجي المستحضرات الطبية لتبييض الإبطين بعد اليوم !!!
تحت الإبطين

لن تحتاجي المستحضرات الطبية لتبييض الإبطين بعد اليوم !!!

عندما نفكر في أو نستحضر الاسمرار الذي قد تعاني منه هذه المناطق، حيث نلجأ إلى استخدام العديد من المستحضرات الطبية لمعالجتها، لكن ماذا لو اعتمدنا هذه المرة على آمنة للبشرة ومن المطبخ.

لا شيء يضاهي في التبييض، والليمون ليس فقط منظف طبيعي، ولكن له أيضاً خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة، وتساعد خصائصه الحمضية على تفتيح لون البشرة مع تقشير خلايا الجلد الميتة، لماذا إذن لا تستخدمين الليمون لتفتيح منطقة الإبطين؟
هذه هي الطريقة :

– خذي شريحة سميكة من الليمون وافركي بها منطقة الإبطين يومياً قبل الاستحمام. ضعي القليل من الكريم المرطب بعد الاستحمام لأن الليمون يجفف البشرة.

– يمكنك أيضاً استخدام الليمون بطرق مختلفة، لضمان أن لا يجفف بشرتك.
أضيفي حفنة من الكركم أو العسل أو اللبن الزبادي إلى عصير الليمون. فهذا يعطيك قوام يشبه العجينة. ضعيها على منطقة الإبطين الداكنة واتركيها 10 دقائق تقريباً ثم اغسليها بالماء.

إذا كنت ستستخدمين عصير الليمون لخصائصه المبيضة، فلماذا لا تستخدمين البطاطاس. فهي أيضاً من العوامل المبيضة طبيعية. وهي أفضل للأشخاص ذوي البشرة الحساسة لأن طبيعة الليمون الحامضة قد تهيج البشرة كثيراً. ولأن أحماض البطاطاس معتدلة، فهي لا تهيج الجلد. أما بالنسبة لكيفية استخدام البطاطاس لتفتيح منطقة الإبطين فهي:

– خذي شريحة رقيقة من البطاطاس وافركي بها منطقة الإبطين لمدة 5-10 دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر.

-يمكنك أيضاً بشر البطاطاس واستخراج عصيرها ووضع العصير على منطقة الإبطين باستخدام الأصابع أو قطعة من القطن. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء.

استخدمي البطاطاس مرتين في اليوم على الأقل لرؤية نتائج سريعة خلال سبعة أيام.

إذا كان الأمر منافسة بين الخضروات، فعليك استخدام الخيار لأن له خصائص تفتح البشرة أيضاً. وما هو أفضل من ذلك هو أنه إذا أردت الاستفادة من الخصائص المبيضة لليمون، يمكنك مزج عصير الليمون مع الخيار. وفي حين أن الليمون يبيض البشرة، فإن الخيار يهدئ الجلد لتجنب الحكة والتهيج.

– اخلطي عصير الليمون مع عصير الخيار وأضيفي القليل من الكركم. الليمون يبيض ويزيل الخلايا الميتة، والخيار يهدئ البشرة والكركم يمنع التلون. وهذا علاج من الطب الإيروفيدي وهو سهل جدا بحيث يمكنك فعله يومياً.

– يمكنك أيضاً قطع شرائح دائرية من الخيار وفرك منطقة الإبطين بها.

– أو يمكنك وضع عصير الخيار على منطقة الإبطين الذي قد يفتح البشرة خلال بضعة أيام.

إقرأ أيضا:5 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في الخريف