هذه هي الاستخدامات الجديدة ل”البوتوكس”

صفاء صبري
2016-03-17T12:37:08+00:00
عالم المرأة
صفاء صبري22 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هذه هي الاستخدامات الجديدة ل”البوتوكس”

بعيدا عن إزالة التجاعيد والاستخدامات الجمالية المتعددة، يبدو أن للبوتوكس فوائد صحية جديدة ومهمة، ويمكن أن ينقذ حياة آلاف الأشخاص من أمراض مزمنة خطيرة.

و كشفت  دراسة علمية حديثة،أن البوتوكس له القدرة على علاج الرجفان الأذيني “عدم انتظام ضربات القلب” بعد العملية الجراحية, وأوضح الباحثون أن الرجفان الأذيني يمكن أن يؤدى إلى مشاكل خطيرة، بما فى ذلك الفشل الكلوى والسكتة الدماغية أو الموت.

المزيد: لتكبير الشفاه..خلطات طبيعية تغنيك عن البوتوكس

ووجد الباحثون عبر الدراسة التى شملت أكثر من 150 شخصا من الذين أجروا عملية جراحية فى القلب، أن حقن البوتوكس يقلل من عدم انتظام ضربات القلب وهو أمر مثير للغاية.

وأكد الباحثون على أن البوتوكس هو الاسم التجارى لمادة سامة مصنوعة من بكتيريا “كلوستريديوم البوتولينوم”، المعروف بأنه أفضل علاج للحد من ظهور التجاعيد مؤقتا فى الوجه، كما تم استخدامه لعلاج الصداع النصفي، وفرط نشاط المثانة والتعرق، وهو يعمل عن طريق منع الإشارات العصبية التى تحث العضلات على الانقباض.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق