فوائد قشر الموز ..تعالج السمنة وتحسن المزاج

صفاء صبري
2015-10-22T14:31:39+01:00
عالم المرأة
صفاء صبري22 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فوائد قشر الموز ..تعالج السمنة وتحسن المزاج

الفوائد الصحية لقشر الموز تجعله محبوبا لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة، فهو  غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الهامة التي تساهم في خفض الوزن الزائد وعلاج السمنة ،بالإضافة إلى أنها تحسن المزاج وتحد من الشعور بالاكتئاب.

المزيد: 7 استخدامات مدهشة لقشور الموز في المنزل

 وأشار تقرير نشرته صحيفة “الدايلي ميل”  إلى فاعلية قشر الموز فى الحد من السمنة وفرط الوزن مشيرا إلى أنه يحتوى على مستويات رائعة من الألياف الطبيعية، والتي تحفز الشعور بالشبع سريعا، بينما تعود خواصه المضادة للاكتئاب إلى فاعليته فى رفع مستويات الموصل العصبي “سيروتونين”.

وتابع التقرير أن الموز يحتوي على تركيزات رائعة من الماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين “ج” وفيتامين “أ” وفيتامين “ب6” وفيتامين “ب12″، بالإضافة إلى الاحتواء على قدر عالي من البروتين والمركبات البوليفينولية، كما يحتوي قشر الموز على مركب اللوتين، والذى يساهم فى حماية الإبصار، ويقلل فرص الإصابة بالضمور البقعي.

 الجدير بالذكر أن أحد الأبحاث العلمية التى نشرت بدورية ” Journal of Pharmacognosy and Phytochemistry ” قد أثبتت أيضا أن قشر الموز يساهم أيضا فى علاج لدغات الناموس. وأوصى التقرير بإضافة قشر الموز إلى العصائر، ولكن بعد غسله جيدا مع التأكد من شراء الأنواع العضوية، والتى لا يضاف إليها أي هرمونات أو مبيدات حشرية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق