الرئيسية / سلايد شو / هكذا تحققين حلم الرشاقة والصحة بدون ريجيم
رشاقة

هكذا تحققين حلم الرشاقة والصحة بدون ريجيم

الحمية ليست الطريق الوحيد المتعلق بخسارة الوزن، ذلك لأنها تخلق أنماط أكل مؤقتة، وغالبا ما يسترد الشخص الذي يتبع الحمية الوزن الذي فقده فور العودة إلى عادات الأكل القديمة.
وينصح استشاريو أمراض السمنة والنحافة، باتباع 5 طرق لتحقيق حلم الرشاقة والصحة المثالية بدون ريجيم ولا حرمان وهي:

المزيد: سلوكيات النحفاء.. سبيلك لتحقيق حلم الرشاقة
– النشاط البدني المنتظم يحرق السعرات الحرارية ويبني العضلات وكلاهما يساعدك على أن تبدي وتشعري بالارتياح ويبعد الوزن الزائد عنك.
– تقليل وقت مشاهدة التلفاز، لأن أحد الأسباب الرئيسية لتوقف الناس عن ممارسة الرياضة هو زيادة “وقت الشاشة” وهو الوقت الذي تمضيه في مشاهدة برامج التليفزيون، النظر إلى الحاسوب، أو استعمال ألعاب الفيديو. حدّدي وقت الشاشة الترفيهي إلى أقل من ساعتين باليوم.
– انتبهي إلى حجم الطعام الذي تتناوليه، فزيادته تعنى سعرات حرارية إضافية تساهم في السمنة،والعنصر الأساسي الآخر في زيادة الوزن هو أن الناس أصبحت تشرب الكثير من الأشربة الغنية بالسكّريات، مثل الصودا، العصير، ومشروبات الطاقة، حددي وجبتك الصحية بحجم قبضة يدك، واستبدلي المشروبات الغازية بأخرى صحية مثل الماء، والعصير.
– تناولي 5 حصص من الفواكه يوميا، لن يكون ذلك صعبا، يمكنك تقطيع تفاحة، موزة، برتقالة، كيوي، وتوت بري في صحن وتناوله بين الوجبات كوجبة خفيفة، يمكنك كذلك عمل سلطة من الخضار، تحتوي على الأقل على خمسة أنواع من الخضار، فالخضار والفواكه غنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية ومانعات التأكسد الضرورية للجسم.
– ركزي على وجبة الفطور، فهى تزيد من عملية الأيض، وهذا يعني إحراق السعرات الحرارية ومنحك الطاقة للعمل أكثر أثناء اليوم، ففي أغلب الأحيان الناس الذين لا يتناولون وجبة الفطور يشعرون بالجوع لاحقا، وبالتالي يأكلون أكثر أيضا.