الرئيسية / عالم المرأة / تعلمي اختيار أدوات المطبخ الخاصة بك
399e5c0b27c5337e0ebe449e92056bd7

تعلمي اختيار أدوات المطبخ الخاصة بك

 

لتكوني طاهية مميزة الأمر لايقتصر فقط على البهارات السرية التي ترشها فوق الطبق، أو الوصفات التي تُتقنينها ؛أو طريقتك الخاصة في صنع الاطباق، ولكن الأمر يحتاج أيضاً إلى أدوات تساعدك على الطهي بطريقة مريحة وسهلة ، لذلك نستعرض لك أهم الأدوات التي ستكون كالأسلحة لكي أثناء إعدادك الأطباق.

-السكين

يعتقد بعض الطهاة أنهم بحاجة إلى أكثر من سكين بحجم ونوع مختلف تساعدهم على تقطيع اللحوم والخضار، ولكن بدلا من أن تدفع 200 دولار للحصول على مجموعة السكاكين قومي بشراء سكين ” Santoku ” اليابانية وهي سكينة موثوقة بها حسب رأي الخبراء وسعرها يقارب 40 دولار، ولكنها ستستمر معك لمدة 5 سنوات وستساعدك على تقطيع الخضراوات الصلبة إلى شرائح وشق اللحوم بدقة من أجل حشيها.

-ألواح التقطيع

من الأخطاء الشائعة هي دمج اللحوم والخضروات في لوح تقطيع واحد، وهذا الأمر غير صحي حيث يساعد على انتشار البكتريا لذلك تحتاج إلى لوحين للتقطيع الاول ذو سطح سيراميكي للحوم والأخر خشبي للخضار.

ملعقة خشبية

لاتستخدم أبداً ملاعق من الألمنيوم عند الطهي ، يمكنك استخدامها فقط لغَرفْ الطعام وتقديمه، لذلك ملعقة خشبية واحدة تكفي ومايميزها أنها لاتتفاعل مع المكونات الحمضية كما لاتسمح بنقل الحرارة.

المبشارة

لاينصح أبدا بتلك المبشارة التي تحتوي على كذا جهة ،حيث أنها ستؤذي أصابعك عند استخدامها، إبحثي عن مبشرة ذات جهة واحدة ، خفيفة الحمل، يمكنك بشر الجبن والخضروات عليها بكل سهولة.

مقلاة حديدية

رغم أن هناك الكثير من الطهاة يفضلون المقلاة التي لاتسمح بالتصاق الطعام، إلا أنَّ المقلاة الحديدة تمنح أطباقك النكهات الجميلة، وتوزع النار بشكل ممتاز.

مقياس الطبخ “الميزان”

رغم أنه أمر غير معترف لدينا نحن العرب ،إلا أن المقياس شيء مهم جدا لتحديد الكمية والمقادير, وضبط الوصفة وجعل خياراتك سليمة، خاصة لمحبين صنع الكعك.