الرئيسية / عالم المرأة / استفيدي من مستحضرات الصيف بإعادة تدويرها
مستحضرات

استفيدي من مستحضرات الصيف بإعادة تدويرها

مع انتهاء فصل الصيف ينتهي دور العديد من مستحضرات التجميل التي تلائم حرارة الصيف وأشعة الشمس، ويصبح من الصعب الاستمرار في استعمالها في الطقس الخريفي، كما يستحيل أن يتم الاحتفاظ بها للسنة المقبلة.

فيما يلي بعض الحيل لإعادة تدوير مستحضرات التجميل الصيفية لاستعمالها في موسم الخريف والشتاء:

المزيد: مدة صلاحية مستحضرات التجميل

– كريم الأساس الداكن اللون

يخبو الاسمرار في فصل الخريف، ويصبح من صعب استعمال كريم الأساس الداكن اللون نظرا لتناقض لونه مع لون بقية بشرة الجسم. إلا أنه يمكنك الاستمرار في استعمال كريم الأساس الداكن من خلال خلط كمية قليلة منه مع أساس الماكياج لتخفيف لونه. كما يمكن استعماله في تقنية الكونتورينغ (contouring) الرائجة جداً. ضعي القليل منه على الوجنتين لقولبتهما، أو ابرزي المساحات الناتئة في الوجه (مثل الجبين، وجسريّ الأنف، والذقن) ثم وزعي على بقية الوجه القليل من كريم الأساس العادي لتنحيف الوجه.

– البودرة الشمسية

يمكن للبودرة الشمسية الداكنة اللون أن تستخدم خلال فصل الخريف لإنجاز تقنية الكونتورينغ (contouring). كما يمكنك استعمال القليل من هذه البودرة لإضافة لمسة دفء إلى المساحات الناتئة في الوجه (أي الجبين، والأنف، والذقن والوجنتين). يمكنك أيضاً استعمال القليل من البودرة الشمسية على الجفنين كما لو أنها ظلال برونزية مشمسة.

– ظلال العينين الوامضة

خلال الصيف، استخدمت ظلال العيون الملونة، مثل الأخضر والذهبي والخوخي والفيروزي… واعتدتِ على بسطها على كل الجفن العلوي للحصول على ماكياج جريء ولافت. يمكنك الاستمرار في استعمال هذه الظلال الوامضة خلال الخريف، وإنما بجرعات أقل. نعم، يمكنك بسطها فقط على الزاوية الخارجية للعين أو في وسط الماكياج الدخاني الداكن لمنحه إشراقة جذابة.

– بودرة الوجنتين الساطعة

إذا وجدت بودرة الوجنتين التي استخدمتها خلال الصيف ساطعة جداً لاستعمالها في فصل الخريف، يمكنك تبديل وجهة استعمالها وبسطها على الشفتين مع طبقة من الملمع فوقها للحصول على أحمر شفاه مميز. كما يمكنك استعمال هذه البودرة بمثابة ظلال للعينين.

– الزيت الواقي للشعر

استخدمتِ الزيت الواقي للشعر خلال فصل الصيف لترطيب الشعر وتغذيته ومنحه اللمعان الجميل. والآن، يمكنك استعمليه على شكل قناع مغذٍ للشعر. نعم، ضعي كمية من الزيت على أطراف الشعر واتركيها لمدة ساعة واحدة على الأقل. وإذا كان شعرك ممتلئا وطويلا، يمكنك استعماله أيضا لتمليس المظهر الأشعث ومنح اللمعان للألياف. رشي رذاذ الزيت على كل الشعر أو على الأطراف فقط للحصول على تسريحة لامعة وجميلة.

– هلام التصفيف

وداعا لمظهر الشعر الندي والتموجات الرطبة. لكن هلام التصفيف يبقى صالحا للاستعمال في الموسم الجديد لأنه يضفي لمسة نهائية مثالية على تسريحتك. بالفعل، بعد الانتهاء من تصفيف الشعر، ملسي أطراف الشعر بالقليل من هلام التصفيف.

– أكسسوارات الشعر

وداعا للشعر المتموج والوحشي الذي اعتمدته على الشاطئ طوال أيام الصيف وأهلا بالتسريحات المالسة والرزينة. في هذه الحالة، يمكنك الاستفادة من أكسسوارات الشعر التي اشتريتها صيفاً لتزيين شعرك أو الجديلة.