جديد..البسكويت بديل لحقن الأنسولين

صفاء صبري
2015-10-15T10:29:04+01:00
عالم المرأة
صفاء صبري14 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جديد..البسكويت بديل لحقن الأنسولين

توصلت أبحاث طبية جديدة إلى علاج جديد لمرض السكر يتخد شكل قطع من البسكويت، يُغنى عن حقن الأنسولين المؤلمة، ويساهم فى السيطرة على مستويات الجلوكوز بالدم، ويتم تناوله بنفس معدلات الحقن.

 المزيد: الخمول يقودك إلى الإصابة بالسكري وأمراض القلب

يحتوى البسكويت تقريبا على نفس جرعة الأنسولين التى يتم أخذها عن طريق الحقن، ولكن الاختلاف أنه يتم مضغه داخل الفم، ويذوب داخله، لينقل هرمون الأنسولين عبر آلاف الأوعية الدموية الدقيقة الموجودة فى بطانة الفم –الجزء الداخلى للوجنتين- وتحت اللسان، ومنها إلى مجرى الدم. وتعرف هذه الرقاقة أو الويفر باسم “MSL-001″، وتتميز بفاعليتها فى توصيل الأنسولين بشكل سريع إلى الدم، خلال مدة لا تتجاوز 30 ثانية، لتساهم فى خفض مستويات السكر بالدم، وذلك عن طريق تحفيز الخلايا لتمتص الجلوكوز وتستخدمه كوقود.

وتم تحميل الأنسولين على جزيئات دقيقة من الذهب، وبمجرد أن يصل المزيج إلى الدم، يحصل انفصال بينهم، ليساهم الأنسولين فى خفض سكر الدم، بينما يتم التخلص من الذهب عن طريق الكلى. وذلك بحسب الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق