الرئيسية / عالم المرأة / موضة الخريف..تخاطب القوام الممتلئ
toot_9f1e65d1fe

موضة الخريف..تخاطب القوام الممتلئ

يغلب على اتجاهات الموضة في خريف وشتاء 2015، المقاسات الكبيرة والواسعة والطوية التي تناسب جميع أشكال الجسم، وتغازل أكثر الأجسام الممتلئة لتمنحها مظهرا أنيقا ومريحا.

وبالإضافة إلى القصات الواسعة يغلب على موضة الخريف والشتاء الألوان المطفئة والخامات الانسيابية التي تداري عيوب القوام وهي كلها عوامل تصب في مصلحة ذوات القوام الممتلئ.

المزيد: 9 نصائح لتكوني على الموضة هذا الخريف

في هذا الصدد قالت خبيرة الموضة الألمانية إلكه ديتريش إن معطف الكاب (Cape) والمعطف البيضاوي (Egg Shape) يتربعان على عرش الموضة هذا الخريف، موضحة أنهما يغازلان المرأة، التي لا تتمتع بقوام ممشوق كعارضات الأزياء.

وأضافت ديتريش أن القطع الفوقية تناسب المرأة ذات القوام الممتلئ أيضا، حيث يشهد هذا الموسم حضورا قويا للتونيك والبلوزة القميص ذات القصّة الطويلة والأكبر من المقاس (Oversized)، إلى جانب البلوزات ذات القصّة غير المتماثلة.

وفيما يخص الألوان قالت مستشارة الموضة الألمانية بريت كيفر إن درجات الأحمر المطفأة تلون موضة الخريف، لاسيما الأحمر بلون الكرز أو الطماطم أو الأحمر المائل للبني “مارسالا”، بالإضافة إلى الألوان الطينية، مثل درجات الأخضر الداكنة المائلة للبني.
أما الخبيرة ديتريش فتنصح المرأة ذات القوام الممتلئ باللجوء إلى الرمادي الباستيلي بكل درجاته، بدءا من الحصى وصولا إلى الجرافيت.

ومن ناحية أخرى أشارت كيفر إلى أن الاكسسوارات تغازل هي الأخرى المرأة ذات القوام الممتلىء، حيث يشهد هذا الموسم رواجا كبيرا للقلائد الطويلة والضخمة بحجم XXL، وكذلك الشيلان، التي يصل طولها إلى الأرض.

وكي تكتمل الأناقة تنصح كيفر المر ذات القوام الممتلئ بارتداء بوت الكاحل (Ankle Boot) الرائج بقوة هذا الخريف.