للمرأة.. طرق صحية لتجاوز اكتئاب سن اليأس

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري5 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
للمرأة.. طرق صحية لتجاوز اكتئاب سن اليأس

تتعرض الحالة النفسية للمرأة بعد سن الأربعين لمشاكل صحية ونفسية تؤثر على مزاجها وتدخلها في متاهة الاكتئاب و الشعور الدائم بالحزن والعزلة.

فيما يلي نصائح تساعد في الحصول على الهدوء النفسي والتخلص من اكتئاب سن اليأس:

المزيد: علامات وعلاج…سن اليأس عند الرجال

– هرمون السعادة:
احرص على تناول الأسماك التي تحتوى على الأوميجا 3 الدهنية والأطعمة المعدة بالزيوت الصحية مثل زيت جوز الهند وزيت بذور الكتان وبالطبع الشيكولاتة، حيث إن هذه الأطعمة تعمل على رفع مستويات هرمون السعادة في الجسم.

– مشروب المزاج:
هناك بعض المشروبات الطبيعية مثل الشاي الأخضر تساعد على التخلص من الاكتئاب، حيث إنه عبارة عن مزيج من الكافين
والثيانين التي تقوم بتحسين المزاج والتخفيف من التوتر.

– الجلسات الجماعية:
احرصي على حضور الجلسات الجماعية مع الأقارب وأسرتك وأصدقائك، حيث إنها تعد أفضل علاج نفسي تدعيمي يساعد على التخفيف من التوتر، وتساهم في حل كافة المشكلات والضغوطات الاجتماعية، وتساهم كذلك في علاج الأسباب العضوية.

– مشاركة أسرتك بالبهجة:
احرصي على جعل حياتك وحياة أفراد أسرتك مشعة بالبهجة والفرح، لأنه عندما يتشارك معكِ أفراد أسرتك، فإن هذا سيشعركِ بقيمتك وبإحساسك بالقوة؛ لأنهم يتشاورون معكِ ويدينون لك بالجميل على عطائك لهم، كما أن تبادل الهدايا والعبارات المحبة بينكم ستعمل على تدعيم هذه المشاعر وتقدم لك الرعاية النفسية التي تحتاجين إليها.

– جلسات التأمل:
حيث إن المدوامة على جلسات وتمرينات التأمل من شأنها أن تخفف من توترك، وتفرغ من جسمك الشحنات السالبة التي تتسبب في إصابتك بالاكتئاب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق