مشاهدة المرأة الحامل للتلفزيون ينجب أطفالاً بدناء

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري7 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مشاهدة المرأة الحامل للتلفزيون ينجب أطفالاً بدناء
adcc34ae687cfbfd3c4bb99b0f159cac - مشاهد 24

 

أشارت دراسة أمريكية حديثة إلى أن قضاء الحامل أوقاتاً طويلة في مشاهدة التلفزيون يُنجب أطفالاً بدناء، لأنها تُشغل نفسها بتناول الطعام أثناء مشاهدة البرامج والمسلسلات والأفلام، وبالتالي سوف تُنمي هذه العادة السيئة لأطفالها، فتميل إلى إطعام طفلها أمام التلفزيون، فتعطيه مقداراً أكثر مما يحتاجه جسمه.

وقالت المشرفة على الدراسة الدكتورة ماري جو ميسيتو بكلية الطب بجامعة نيويورك تعزيز العادات الصحية السليمة أثناء مشاهدة التلفزيون أو الجلوس أمام الأجهزة الذكية وشبكات التواصل الاجتماعي سيساعد كثيراً في الحد من إنجاب أطفال أكثر عرضة للبدانة وزيادة الوزن، من خلال عدم توريث العادات الصحية الضارة.

وأجريت الدراسة على 189 امرأة تم مراقبتهن أثناء حملهن وطبيعة عاداتهن وبعد الولادة وحتى بلوغ أطفالهن الأعوام الثلاثة ضمن دراسة طويلة، وخلال هذه الفترة تلقت هذه الأمهات أثناء الحمل وبعده نصائح غذائية من قبل اختصاصيات، وبسؤالهن تبين أن 71% من الحوامل يشاهدن التلفزيون أثناء تناول وجبات الطعام، بينما 33% من الأمهات بعد الولادة يطعمون أطفالهن أثناء مشاهدتهم التلفزيون.

وأثبتت النتائج أن النساء اللوائي شاهدن التلفزيون أثناء تناول الوجبات أكثر ميلاً لإطعام أطفالهن أما التلفزيون بمعدل 5 مرات أكثر من نظرائهن اللواتي لم يشاهدن التلفزيون عند تناول وجباتهن أثناء حملهن، حسبما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق