الرئيسية / عالم المرأة / مشاهدة المرأة الحامل للتلفزيون ينجب أطفالاً بدناء
adcc34ae687cfbfd3c4bb99b0f159cac

مشاهدة المرأة الحامل للتلفزيون ينجب أطفالاً بدناء

 

أشارت دراسة أمريكية حديثة إلى أن قضاء الحامل أوقاتاً طويلة في مشاهدة التلفزيون يُنجب أطفالاً بدناء، لأنها تُشغل نفسها بتناول الطعام أثناء مشاهدة البرامج والمسلسلات والأفلام، وبالتالي سوف تُنمي هذه العادة السيئة لأطفالها، فتميل إلى إطعام طفلها أمام التلفزيون، فتعطيه مقداراً أكثر مما يحتاجه جسمه.

وقالت المشرفة على الدراسة الدكتورة ماري جو ميسيتو بكلية الطب بجامعة نيويورك تعزيز العادات الصحية السليمة أثناء مشاهدة التلفزيون أو الجلوس أمام الأجهزة الذكية وشبكات التواصل الاجتماعي سيساعد كثيراً في الحد من إنجاب أطفال أكثر عرضة للبدانة وزيادة الوزن، من خلال عدم توريث العادات الصحية الضارة.

وأجريت الدراسة على 189 امرأة تم مراقبتهن أثناء حملهن وطبيعة عاداتهن وبعد الولادة وحتى بلوغ أطفالهن الأعوام الثلاثة ضمن دراسة طويلة، وخلال هذه الفترة تلقت هذه الأمهات أثناء الحمل وبعده نصائح غذائية من قبل اختصاصيات، وبسؤالهن تبين أن 71% من الحوامل يشاهدن التلفزيون أثناء تناول وجبات الطعام، بينما 33% من الأمهات بعد الولادة يطعمون أطفالهن أثناء مشاهدتهم التلفزيون.

وأثبتت النتائج أن النساء اللوائي شاهدن التلفزيون أثناء تناول الوجبات أكثر ميلاً لإطعام أطفالهن أما التلفزيون بمعدل 5 مرات أكثر من نظرائهن اللواتي لم يشاهدن التلفزيون عند تناول وجباتهن أثناء حملهن، حسبما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.