الرئيسية / عالم المرأة / نصائح تجميلية خطيرة..احذريها
179542

نصائح تجميلية خطيرة..احذريها

تعج المدونات الالكترونية بالنصائح الجمالية التي تحرص الفتياة على تجربتها، إلا أن بعض النصائح تكون غير صحيحة ومجنونة أحيانا وربما تشكل خطرا على جمالك، تعرفي عليها:

المزيد: نصائح مدهشة لحماية بشرتك في العمل

1.الرذاذ المثبت للشعر وتقليل حجم المسامات
بعض النساء يستخدمن الرذاذ المثبت للشعر لتثبيت الماكياج، ولكن البعض يعتقد أن هذا الرذاذ يقلل من حجم المسامات أيضا.
الواقع: هذا الكلام غير صحيح الرذاذ المثبت للشعر غير مناسب للاستخدام على الجلد بل وهو سبب مباشر لظهور البثور وتهيج الجلد والاحمرار والحساسية.

2.قص شعر الرموش لإطالتها
في القرن 19 ، كانت الفتيات اللاتي يرغبن في إطالة رموشهن يقمن بقصها قليلا لتحفيزها على النمو أسرع وأكثر كثافة.
الواقع: قص شعر الرموش لا يساعد على تحفيز نموها أو إطالتها. جذر الشعر فقط هو المسؤول عن نمو الشعر وبالغذاء والزيوت المناسبة يمكن تحفيز نمو الشعر فقط.

3.لف الرموش ووضع محدد العيون في نفس الوقت
تقول بعض الفتيات انهن يوفرن الكثير من الوقت عن طريق استخدام هذا الأسلوب. فهن يقمن بوضع القليل من محدد الرموش على أداة لف الرموش اليدوية ثم يقمن بعقص الرموش وتحديد العيون في نفس الوقت.
الواقع: هذه الطريقة غير عملية أبداً، لأن محدد العيون في معظم الأوقات لا يثبت بشكل سلس على العيون بل يلطخها وهذا يعني تضييع المزيد من الوقت في محاولة تحديد العيون من جديد.

4.غسول الفم يكافح حب الشباب
لماذا تعتقد الفتيات أن هذه طريقة فعالة: غسول الفم يحتوي على الكحول، ولها تأثير مجفف يساعد على مكافحة حب الشباب. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي الغسول على مضادة للبكتيريا تساعد في منع نمو الوقاية من البكتيريا.
الواقع: عليك أن تأخذ بعين الاعتبار أن غسول الفم يحتوي على مكونات أخرى يمكن أن تكون ضارة بالجلد وتسبب التهيج والجفاف المفرط والحساسية.

5.قناع فضلات القطط
هل شعرت بالمفاجأة؟ بالطبع يمكن أن تقوم الفتيات بأي شيء لضمان حصولهن على بشرة نضرة ومشرقة. والسر يمكن في طين البنتونايت الذي يتوفر في فضلات القطط وأقنعة البشرة.
الواقع: فضلات القطط ضارة وهي في النهاية مجرد فضلات إذا كنت ترغبين في بشرة نضرة ننصحك باستخدام الاقنعة الطبيعية من الفواكه.