الرئيسية / سلايد شو / السفرجل..لذيذ ومفيد للصحة والجمال
Jam

السفرجل..لذيذ ومفيد للصحة والجمال

تظهر ثمار السفرجل الموسمية في الخريف، ورغم أن ليس لها شعبية كبيرة بين الفواكه إلا أنها تتمتع بمذاق مميز وفوائد شفائية مدهشة تجعل منها صيدلية لعلاج عدد من الأمراض.

تعرفوا على الخصائص الشفائية لثمرة السفرجل:

المزيد: لعشاق الشوكولاتة.. اكتشفوا فوائدها الصحية

يحتوي السفرجل، على البوتاسيوم والصوديوم والزنك والحديد والنحاس والمنغنيز والفلوريد، الذي من بين وظائفه أيضا عملية التمثيل الغذائي ونقل الأكسجين في الجسم. كذلك يحتوي السفرجل على مقدار وفير من فيتامينات (C – B – A)، كما جاء في موقع “غيزوندهايت” الإلكتروني المعني بالصحة.

وكانت ثمار السفرجل تستعمل كأدوية منذ قديم الزمان، إذ تستخدم للمساعدة على الهضم لاحتوائها على الكثير من الألياف. كما يستعمل السفرجل لعلاج تشققات الجلد أو الالتهابات الجلدية أو حروق الشمس، وبالتالي فإن استخدام السفرجل في مستحضرات التجميل أصبح أمر لا يمكن الاستغناء عنه.

كما تحتوي بذور السفرجل على كميات كبيرة من الصمغ، التي تساعد ضد التهاب الحلق والسعال. وطبخ بذور السفرجل في القليل من الماء حتى الغليان وشرب هذا السائل مع قليل من السكر يخفف من السعال ويصلح كشراب مقوي في حالات الهضم الصعبة والإسهالات المتتالية والناجمة عن ضعف الأمعاء. ومن خصائص ثمار السفرجل أيضا التسكين والتقوية وفتح الشهية وعلاج المعدة والكبد وتقوية القلب.