الرئيسية / عالم المرأة / بالصور..اكتشف أفخم 10 ساعات رجالية في العالم
collagefff

بالصور..اكتشف أفخم 10 ساعات رجالية في العالم

عادة يبحث الرجل في ساعة اليد عن مواصفات دقيقة وأنيقة قد لا يدركها الكثيرون، لكن الشركات المصنعة للساعات أدركت هذا الأمر، فيما يلي أجمل وأفخم الساعات في التعقيد والتصنيع، والتي يتمنى كل رجل الحصول عليها، بحسب مجلة “الرجل”:

المزيد: أديداس تطلق 4 ساعات ذكية للأنشطة الرياضية

1- ساعة “بورتيغيزر توربيون ميستير ريتروغراد” Portugieser Tourbillon Mystere Retrograde من “آي دبليو سي” IWC.

iwc-portuguese-tourbillon-mystere-retrograde-watch-1
أصدرتها الدار ضمن مجموعة من الساعات احتفالا بمرور 75 سنة على ولادة أيقونة الساعات، التي حملت اسم Portugieser، وتم تزويد الساعة بحركة 51900 كاليبر الميكانيكية الأوتوماتيكية التعبئة، قطر العلبة 44.2 ملم وقد صنعت من الذهب الوردي عيار 18 قيراط مع غطاء من السفير المانع للانعكاس، سوار الساعة من جلد التمساح وإبزيم من الذهب الوردي وهي تقاوم الماء حتى عمق 30 م.

2- – ساعة “ميلانيري توربيون” Millenary Tourbillon من “أوديمار بيغيه” Audemars Piguet .

Audemars_26069PT_OO_D02_1

تم تزويدها بحركة ميكانيكية يدوية التعبئة كاليبر 2940 وهي بالغة الدقة بحيث بلغت سماكتها 7.10ملم رغم أنها مؤلفة من 190 قطعة، علبة الساعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، ويصل احتياطي الطاقة فيها 72 ساعة، والسوار من جلد التمساح البني وتقاوم الساعة الماء حتى عمق 20م.

3- ساعات “كلاسيما Classima من “بوم إيه ميرسييه” Baume Et Mercier.

CLASSIMA_8462_gris (1)

تحتفل فيها الدار بمواهب الغد، وهي ساعة جميلة ذات صناعة تقليدية بقطر 40 ملم، يحركها معيار أوتوماتيكي وميزان تأرجحي حفر عليه الرمز الإغريقي Phi باعتباره شعار الدار ورمز الرقم الذهبي وهو قابل للرؤية عبر خلفية الكريستال السافيري، إنها مزودة بسوار من جلد تمساح أسود بتقطيعات مربعة يتم إغلاقه على المعصم بواسطة قفل ثلاثي الطيات قابل للضبط مع جهاز أمان.

4- روتوند دو كارتييه غراند كومبليكايشون كاليبر 9406 Rotonde de Cartier Grande Complication watch calibre 9406MC من “كارتييه” Cartier.

ph-cartier-01563321-1

ولا تزيد سماكتها عن 5.49 ملم، وعلبة الساعة من البلاتين بقطر 45 ملم وسماكة لا تتجاوز 12.6 ملم، هذا وتجمع الساعة 3 تعقيدات تم وضعها جنبا إلى جنب وهي تعقيدات التوربيون المحلق وإرجاع الدقائق والكالندر، وهي تقاوم الماء حتى عمق 30م.

5- ساعة “ميتامورفيزز تو” Metamorphosis II من “مون بلان” Mont Blanc.

mtr_montblanc_montblanc-timewriter_timewriter-i-metamorphosis_106168_1

هي حركة مؤلفة من 746 قطعة ومحمية بالكثير من براءات الاختراع التي استغرق التوصل إليها 4 سنوات من التطوير والعمل الدؤوب، إنها ساعة بوجهين أحدهما يظهر الساعات والدقائق والتاريخ أما الثاني فهو ميناء لساعة كرونوغراف، والحركة عيار MB M67.40 يدوية التعبئة مع احتياطي طاقة يصل إلى 50 ساعة.

6- ساعة “بياجيه أمبيرادور كوسّين 1270S” Piaget Emperador Coussin 1270S من “بياجيه” Piaget.

1270S_1

مزودة بتوربيون أوتوماتيكي ذو هيكلية فائقة الرقة، وتقدّم الدار ساعة من طراز أمبيرادور كوسّين 1270S، وهي عبارة عن ساعة أوتوماتيكية ذات هيكلية في غاية الرقّة احتلّت المركز الأول في العالم برقتها مع علبة لا تكاد تبلغ سماكتها 8.85 ملليمتر، تمّ تصميم وتطوير حركة 1270S الأوتوماتيكية ذات التصميم الهيكلي البالغ الرقة (5.05 مم) والعاملة بآلية توربيون خصيصاً لتتناسب مع علبة ذات شكل وسادي موازٍ المزينة بتشطيبات لافتة تحمل بصمة صناعة الساعات الراقية.

7- ساعة “بارميجياني توندا 1950 سكوليت” Parmigiani Tonda 1950 Squelette من “بارميجياني فلوري” Parmigiani Fleurie

parmigiani-fleurier-tonda-1950-squelette-02

هي ساعة تعكس الدقة والتعقيد البالغ في هذه النسخة الرفيعة والمعقدة، تم تزويدها بحركة PF705 كاليبر تم بناء كل جسر وجزء منها بكل دقة باليد، أما محور الحركة المصنوع من البلاتين فيمكن رؤيته على سطح الساعة، أما الميناء المصنوع من الصفير فيبدو وكأنه خفي غير موجود فيما تأتي حوافه من المعدن لتخفي نقاط الاتصال بين الحركة والعلبة، واحتياطي الطاقة فيها يصل إلى 42 ساعة سماكة الحركة تصل 2.6 ملم.

8- ساعات “ميكانيك غرافي” Micanique Gravees من “فاشرون كونستانتين” Vacheron Constantin.

vacheron_gravees_featured_2

التي أطلقتها الدار في إطار احتفالات الذكرى المئوية الـ260 لإنشائها، تنطلق الساعة نحو الإتقان التام ضمن علبة قطرها 41 ملم من البلاتين، ويتميز بناء الحركة المؤلفة من 231 جزءا بجسرين كبيرين محفورين يدوياً بدقة عالية مع زخارف من الزهور وأوراق الأقتثوس التي تظهر بوضوح عبر الجهة الخلفية للعلبة المصنوعة من كريستال الصفير والمقاومة للضغط حتى عمق 30م.

9- ساعة “إكسكاليبر سبايدر سكيليتون فلاينغ توربيون” Excalibur Spider Skeleton Flying Tourbillon من روجيه دوبوي” Roger Dubuis.

Roger-Dubuis-Excalibur-Spider-Skeleton-Double-Flying-Tourbillon-3

هي ساعة مميزة ومبتكرة صنعت من المطاط المتين الذي تم ترصيعه بحبوب الألماس، ونظام حركة RD505SQ وعلبة التايتانيوم المكسو بمادة الكربون دي أل سي وحلقة الإطار الداخلية تشكل خلفية مثالية لكي يرتسم عليها الإطار المطاطي مع ترصيع ملفت من 60 ماسة متطاولة الشكل.

10- ماستر غراند تراديشون غراند كومبليكايشون master Grande Tradition Grande Complication من ياييه لوكولتر Jaeger Lecoultre.

Master-jlc-5023580-zoom

مزودة بحركة ميكانيكية يدوية التعبئة مع عيار 945 كاليبر تم نحتها وجمعها وتزيينها باليد، احتياطي طاقة 40 ساعة مؤلفة من 527 جزء وآلية هروب من السيليكون، وتقدم قراءة للوقت بالساعات والثواني مع توربيون محلق وخاصية إرجاع الدقائق، كما أنها تملك خريطة للكواكب والشهر، العلبة قطرها 45ملم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط تقاوم الماء حتى عمق 50م، أما السوار فمن جلد التمساح.