احذري هذه الأطعمة بعد سن 35 !

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري29 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
احذري هذه الأطعمة بعد سن 35 !

بلوغ سن 35 يحدث في جسم المرأة العديد من التغييرات الفيزيولوجية، والتي تتطلب تغيير نظامك الغذائي شيئا فشيئا للحفاض على الصحة والشباب. ولتحقيق هذا الهدف من الضروري تغيير نوعيّة الأطعمة والمشروبات التي تتناولينها، والتّقليل من بعض الأنواع والإكثار من البعض الآخر.

فيما يلي لائحة مكوّنة من 6 أطعمة عليك تجنّبها بعد سنّ الـ 35 سنة لتبقي بصحّة جيّدة:

المزيد: اكتشفوا الأطعمة التي تخلصكم من أضرار اللحوم

– الملح:
من الضّروي أن تبدأي بتخفيف كميّات الملح التي تستهلكينها في طعامك بعد سنّ الـ 35 سنة، فالصّوديوم الذي يحتويه الملح يؤدّي إلى ارتفاع ضغط الدّم.

– السكّر:
كما الملح، السكّر يُصبح مضرا  بعد عمر 35 سنة، لا سيّما للكلي فهو يتحوّل إلى دهون مختزنة.

– الأرز الأبيض:
لا يقدّم الأرز الأبيض للجسم إلاّ المزيد من الدّهون فيه فهو يكاد لا يحمل أي قيمة غذائيّة. لذلك، حاولي بعد سنّ 35 سنة أن تستبدلي الأرز الأبيض بالبني فالأخير يحتوي نسبة عالية من الألياف والفيتامينات.

– الخبز الأبيض:
لا يمنح الخبز الأبيض الجسم فوائد غذائيّة، فهو لا يقّدم له إلاّ الكربوهيدرات التي ستزيد وزنكِ فقط، فتجنّبي الإكثار من تناوله بعد سنّ الـ 35 سنة.

– الكافيين:
الإكثار من المشروبات الغنيّة بالكافيين يزيد من إفراز جسمِك لهرمون التوتّر، ممّا يؤدي إلى إصابتك بالقلق والغثيان والأرق. لذلك، حاولي التّخفيف من كميّات الكافيين ابتداءً من سنّ الـ 35 سنة.

– المقالي:
تجنّبي قدر الإمكان الإكثار من تناول الأطعمة المقليّة، واستبدلي قلي الأطعمة بشويها أو سلقها أو طهوها على البخار.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق