الرئيسية / عالم المرأة / 5 خطوات سحرية لمقاومة التجاعيد طبيعيا
prevent-wrinkles-face

5 خطوات سحرية لمقاومة التجاعيد طبيعيا

مقاومة التجاعيد فى الكبر، هى حرب يمكن تجنبها تماما أو على الأقل تأخيرها إذا التزمنا فقط ببعض النصائح، بدلا من إنفاق الكثير على الكريمات التى قد تحتوى على الكيماويات الضارة. وإليكِ عدة نصائح  من الطبيعة للعناية بالبشرة :

المزيد: اكتشفي أسرار محاربة التجاعيد مبكرا

– تأكدي من وضع واقي الشمس قبل مغادرتك المنزل، هو لن يمنع جلدك من الترهل فقط، ولكنه سيعمل كمرطب للبشرة أيضا، اختاري واقي الشمس الذى يحتوى على أعلى عامل حماية من الشمس.

– النوم الصحي، بناء على دراسة بريطانية النوم يجعل مظهرك أكثر جاذبية، عندما تنامين وقتا أقل، يفرز جسمك تلقائيا بعض الهرمونات التى تجعل خلايا الجلد تتكسر، لذلك يجب أن تحصلى على من 6 إلى 8 ساعات من النوم كل يوم، النوم السليم يعمل كالسحر!

– راقبي الطعام الذى تأكلينه من الممكن ألا تعلمي أن الأكل غير الصحي والمليء بالسكريات يسهم فى تكون التجاعيد، الطعام مثل الفاكهة، الخضار، السلمون (الأسماك فى المطلق) والأفوكادو لديه القدرة على جعل بشرتك تتوهج، البروتين والأحماض الدهنية في السلمون تساعد على بناء الجلد بينما الفيتامينات أ ود الموجودة فى الفاكهة، الخضار والأفوكادو يغذي بشرتك ويجعلها تبدو أكثر نضارة.

٤- توقفي عن التدخين حالا، لا يتسبب التدخين في تقدم سن بشرتك ولكنه أيضا يؤثر بنفس الشكل على من حولك أثناء التدخين، يتم إفراز بعض الأنزيمات التى تعمل على تكسير الكولوجين والخلايا الجديدة فى بشرتك والتي تتسبب فى ظهور التجاعيد. إذا لم تكوني مدخنة، حاولي أيضا تجنب الأماكن المليئة بالدخان.

٥- تقشير البشرة، عندما تقومين بعمل تقشير للبشرة فأنت تتخلصين من الجلد الميت وتحافظين على بشرة مشرقة ومتساوية، قومى بعمل مساج لبشرتك باستخدام مقشر طبيعي تم عمله فى المنزل على الأقل مرة كل أسبوع وستلاحظين الفرق اشربي الكثير من الماء أيضا، فسيساعد هذا على تجديد خلايا البشرة وتأخر ظهور التجاعيد.