الرئيسية / عالم المرأة / أضرار فقدان الوزن المفرط قبل الزفاف..احذريها
حفل الزفاف

أضرار فقدان الوزن المفرط قبل الزفاف..احذريها

تخطط العروس عادة لفقدان الوزن الزائد قبل حلول موعد حفل زفافها العظيم، حتى تبدو بقوام رشيق متناسق يُظهر فستانها وإطلالة أكثر جمال وجاذبية. ولكن، لا يعرفن أن إنقاص الدهون سريعا يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية أخرى تدمر العُرس، تعرفى عليها كي تتجنبيها قبل الزفاف.

المزيد: فيديو يظهر تطور قصات شعر العروس خلال 55 عاما

– انهيار الأيض
اتباع نظام غذائي قاسي للغاية قبل الزفاف، يؤثر بشكل سلبي على عملية التمثيل الغذائي، حيث يجعلك في حالة جوع قوية فتستعيدين وزنك المفقود ثانية بعد الحفل، كما أن ذلك يحرم الجسم من الاحتفاظ بطاقته فتبدين مرهقة ومتعبة.

– ضعف الجهاز المناعي
يجب أن تعلمي حواء أن حميتك الغذائية القاسية يتحرم جسمك من الاستفادة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها ليبقى دوما قويا ونشيط. إلى جانب أنها ستصيبك بنقص وضعف كبير في جهاز المناعة مما يؤثر على جمال بشرتك، شعرك وأظافرك.

– الاكتئاب
حذر الأطباء من فقدان الوزن بطريقة سريعة قبل الزفاف، لأن ذلك يعمل على تقليص إنتاج بعض هرمونات السعادة في الجسم، فتنتابك حالة من الكآبة والحزن، وهذا سيؤثر على علاقتك بشريك حياتك ومن حولك.

– الجفاف:
تنصح العروس دوما بشرب كمية كبيرة من الماء قبل الزفاف حتى تبقيها جسمها رطبا. لذلك اعتماد البعض على نظام غذائي صعب يجعلكِ تعانين من الجفاف وعدم التوازن وقد تتعرضين للإصابة بالإغماء والصداع في يومك العظيم.