الرئيسية / عالم المرأة / 10 علاجات طبيعية لبشرة ناعمة كالأطفال
6137c7b34d6a9b0

10 علاجات طبيعية لبشرة ناعمة كالأطفال

يحتاج علاج مشاكل البشرة للتخلص أولا من المشاكل والامراض الداخلية التي تعد المسبب الرئيسي لأمراض الجلد، ومن ثم علاج نتائج هذه الأمراض بشكل موضعي على البشرة.

فيما يلي مجموعة من الوسائل الطبيعية التي تساعدك على التخلص من مشاكل البشرة لتحصلي على بشرة ناعمة كالأطفال بحسب موقع توب 10 هوم ريميديز:

المزيد: نصائح لروتين مثالي للعناية الليلية بالبشرة

1- الماء
قبل كل شيء يجب معرفة أن شرب الماء أمر أساسي لعلاج مشاكل البشرة المختلفة، فهو يساعد على ترطيب الجلد وطرد السموم والنفايات المختلفة، وينصح الأطباء دوما بتناول ما بين 8 و 10 أكواب من الماء بشكل يومي.

2- عصير الليمون
يمكن استخدام عصير الليمون لتطهير البشرة والقضاء على البكتيريا والجراثيم المسببة لأمراض الجلد، كما يساعد على التخلص من البقع والندوب وتفتيح البشرة. يترك عصير الليمون على الوجه 10 دقائق قبل شطفه بالماء ويكرر ذلك يوميا أوعدة مرات في الأسبوع.

3- الطماطم
يساعد الطماطم على علاج البثور والشوائب الاخرى في الجلد. وللحصول على بشرة ناعمة وطرية يوضع معجون الطماطم الطازج على الوجه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء. ويساعد تكرار هذه العملية بشكل يومي على تقليص المسامات المتوسعة واستعادة مرونة ونعومة البشرة.

4- العسل
يدهن العسل الطبيعي على الوجه والرقبة ويترك لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء البارد، وهو علاج فعال للحصول على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال، ويمكن خلطه مع البيض ومسحوق القرفة للحصول على نتائج أفضل.

5- زيت شجرة الشاي
يمتلك زيت شجرة الشاي خصائص مضادة للجراثيم ويساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما انه مفيد للتخلص من الندوب والبقع على الجلد. وللتخلص من البثور بشكل سريع، تدهن المنطقة المصابة بواسطة قطنة مبللة بالزيت مرة كل عدة ساعات.

6- الصبار
من الوصفات الطبيعية المميزة أيضا لمشاكل البشرة المختلفة، ويساعد على علاج حب الشباب وتخفيف التجاعيد وخطوط الجلد الدقيقة. تخلط ملعقة من هلام الصبار مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من العسل ويطبق الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.

7- الخيار
يمتلك الخيار خصائص مرطبة ومغذية للبشرة، ويساعد على استعادة الجلد لدرجة الحموضة الطبيعية التي تحميه من البكتيريا والجراثيم المختلفة، ويمنع الاستخدام المنتظم لقناع الخيار ظهور البثور على الوجه. ولأفضل النتائج تخلط ملعقتان من دقيق الشوفان مع نصف خيارة مهروسة والقليل من الحليب للحصول على قناع يترك على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافىء.

8- البابايا
تحتوي البابايا على أنزيمات طبيعية تمتلك خواصا مضادة للجراثيم ولديها القدرة على التخلص من خلايا الجلد الميتة والتالفة. تهرس حبة من ثمرة البابايا وتطبق كقناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر.

9- الكركم
يستخدم الكركم لعلاج العديد من مشاكل الجلد، ويساعد على التخلص من التصبغات والندبات على البشرة. تخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع الحليب للحصول على عجينة تطبق على الوجه والرقبة للحصول على بشرة نقية خالية من العيوب.

10- النعناع
يمكن استخدام النعناع بطرق مختلفة لتحسين لون البشرة والتخلص من العيوب. وللتخلص من البثور يطبق عصير النعناع الطازج على الوجه كل ليلة. كما يمكن طحن بعض أوراق النعناع وإضافة ملعقتين من اللبن للحصول على عجينة تطبق على الوجه والرقبة وتترك لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافىء وتكرر هذه العملية عدة مرات في الأسبوع.