الرئيسية / سلايد شو / اكتشفي 9 أطعمة في مطبخك تعالج جميع الأمراض
أطعمة الصيف-مشاهد24

اكتشفي 9 أطعمة في مطبخك تعالج جميع الأمراض

المطبخ يحتوى على العديد من الأطعمة التي تساعد بفاعلية في علاج العديد من الأمراض التي يصاب بها الإنسان، والتي يجهلها الكثير من الناس، تعرفوا عليها:

الثوم:
أقوى مضاد حيوى طبيعى، فهو يحتوى على مادة الألين ولا تظهر هذه المادة إلا بمضغ الثوم أو هرسه وتقطيعه، وثبت أيضا أن هذه المادة مفيدة في قتل بكتريا هيلوبكتر بيلوري التي تعيش في المعدة وتسبب قرحة المعدة.

يمكنك استخدام الثوم لتقليل نسبة الكوليسترول إذا كنت تعاني ارتفاعا طفيفا في نسبة الكوليسترول أو تريد الحفاظ عليها معتدلة، ويستخدم عن طريق مضغ نصف فص أو فص ثوم يوميا، ويفضل أن يؤخذ الثوم بحالته الطبيعية دون طهى للاستفادة الكاملة من فوائده، بعد الطهي يكون له بعض الفوائد ولكن بشكل أقل.

الزنجبيل:
للزنجبيل خصائص قوية كمضاد للقيء والدوار، لذلك يمكن استخدامه لعلاج حالة الدوار التي تصيب البعض في الصباح، وأيضا عند السفر ويمكن أكله بشكل نيء أو استخدام الزنجبيل المجفف أو عمل شاي الزنجبيل بإضافة 2 ملعقة صباحا من الزنجبيل المجفف، بالإضافة إلى كوب من الماء المغلى وتركه لعشر دقائق (غير موصوف لمرضى قرحة المعدة).

النعناع:
يحتوى على زيوت طيارة لها خصائص مهدئة للأمعاء ومساعدة للهضم يمكن استخدامه بعمل مغلى النعناع وإضافة الكراوية؛ لأن لها أيضا مفعول مهدئ وملطف، ولا تنسى تغطيه الوعاء حتى يمكنك الاستفادة من الزيوت الطيارة، ويمكن استخدام النعناع أيضا بمضغ الأوراق الخضراء بعد تناول الطعام.

الفلفل الأحمر :
يحتوى على ماده الكابسيسين وهى المادة التي تعطيه الطعم الحريف، وهذه المادة مسكن قوى للألم عند فركها بالجلد في موضع الألم حيث تقوم بعمل إحساس حرقة موضعي يخدر العصب ويمنع الشعور بالألم الأصلي وتستخدم هذه المادة في العديد من الدهانات الموضعية التي تباع في الصيدليات لتسكين الآلام.

المزيد: أطعمة الخريف.. تمنحك الصحة والسعادة
الشاى الأخضر:
يحتوي على مضادات قوية للأكسدة وثبت أن الأشخاص الذين يشربون الشاى الأخضر بانتظام يوميا يتمتعون بصحه أفضل وحماية أفضل من الأزمة القلبية والسرطان، وأيضا تمت إجراء دراسة على السيدات المصابات بورم الثدى، ووجد أن الذين يحرصون على شرب الشاى الأخضر تقل لديهم نسبة عودة السرطان بدرجة كبيرة.

الشاي الأسود:
أثبتت الدراسات الحديثة أن شرب الشاى الأسود يوقف نمو البكتريا المسببة لرائحة النفس الكريهة، وأيضا يحمى الكبار من مشاكل اللثة.

القهوة
تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تزيد من التركيز والانتباه وأيضا تنشط الأداء العضلى وتخفف الآلام، وهى المكون السحرى الذي تستخدمه بعض شركات الأدوية كمادة إضافية على المسكنات، ولكن لا تفرط في استخدام القهوة لأن لها مفعول رافع لضغط الدم.

الكركديه:
خافض لضغط الدم المرتفع إذا تم تحضيره بالنقع على البارد.

القرفة:
لها خصائص منشطة للدورة الدموية، ويمكن استخدامها في الشتاء لتدفئة الجسم وللأشخاص المصابين بضعف الدورة الدموية الطرفية، ومفيدة لمرضى السكر، حيث تعمل على ثبات سكر الدم فترة طويلة