الرئيسية / سلايد شو / 7 تصرفات تجعل منك شخصية راقية
121d4adc0e6b14c96078919e915cfa48149b40ce

7 تصرفات تجعل منك شخصية راقية

إذا كنت تطمعين فى أن تكوني شخصية راقية وملفتة للأنظار بذوقك وتهذيبك، فلا بدّ من أن تتوافر فيك بعض الشروط، لتكوني مؤهّلة للظهور فى هذه الدوائر الاجتماعية والتعليمية بثقة وثبات، وبشكل راقٍ ولبق،

إليك 7 نصائح عملية سهلة ومهمة لتكوني شخصية راقية تجذب الآخرين وتلفت أنظارهم.

المزيد: إليك “محددات العيون” الأفضل لهذا الخريف

1- الابتسامة
يمكنك أن تكونى شخصية راقية بابتسامتك، حاولى أن تجعلى البسمة عنوانك دائما، فالابتسامة من أجمل وأروع ما يمكن أن نراه على وجه إنسان، إذ تُظهر جمالك بأقل مجهود، ودون أن تكلّفك شيئا، لذا حاولى جعلها عنوانا لإطلالتك أمام الآخرين.

2- اللباقة
باللباقة ولسانك العذب يكتمل رُقيّك وأناقتك، لذلك يجب عليك اختيار كلماتك وموضوعات نقاشك بعناية شديدة، حتى تكونين مثار إعجاب الآخرين، فمثلا تجنبى الحديث عن الرشاقة وأنت فى جلسة تتواجد فيها زميلة تشكو من السمنة، إذ إنك بهذا السلوك ستجرحين مشاعرها حتى لو لم تقصدى ذلك.

3- التعامل مع كبار السن
عليكِ احترام الأشخاص كبار السن من العاملين والإداريين ومن تتعاملين معهم، وخاصة عند الدخول معهم فى أيّة أحاديث، فالشخص المُسنّ معروف دائما بصلابة رأيه وعناده، وفى المراحل العمرية المتقدمة يكون الإنسان أكثر عنادًا ومحاولة لإثبات ذاته، ولذلك عند التحدث إلى شخص كبير احترمى رأيه ومواقفه وإن تعارضت مع آرائك.

4- الانتباه للحديث
من آداب التحدث مع الآخرين أن تنظرى إلى وجه من يحدّثك، بحيث يشعر باهتمامك بكلامه وحسن استماعك إليه، وعليك ألا تتهامسى مع أحد خلال الحوار، ولا تقاطعى المتحدّث، كما ينبغى أن يكون صوتك هادئا فى أثناء الحديث، بنبرة متوسطة يسمعها من يحاورك دون جهد أو إزعاج.

5- وقفتك وجلستك
ينبغى أن تأخذين بعين الاعتبار شكل جسدك خلال التعامل، وطريقة جلستك ووقفتك، وعليك أن تقفى باستقامة ورأسك مرفوعة، مع الجلوس باعتدال وضم الساقين إلى جوار بعضهما.

6- الثقة فى النفس
من أهم ما يجعلك شخصية راقية هى الثقة فى النفس أمام الآخرين، دون أن تتفاخرى أو يظهر لهم أنك مغرورة، فحاولى إيجاد التوازن بين إظهار قدراتك وما تقدّمينه من مساعدة للآخرين كى تكسبي احترامهم وتثيري إعجابهم.

7- تجنب التصنُع
حاولى الابتعاد بقدر الإمكان عن التصنّع والتكلف فى الحديث أو الحركة، إذ يعطى عنك انطباعا سلبيا وغير حقيقي وبعيد تماما عن شخصيتك، فتذكّري دائما أن الادعاء والكذب أبعد ما يكون عن الرقىّ واللباقة، وحاولى أن تكونين أنتِ كما أنتِ.