المزج بين النقوش.. جديد موضة خريف

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري16 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المزج بين النقوش.. جديد موضة خريف

غزت النقوش والمطبوعات عالم الموضة لمواسم عديدة وظهرت بأشكال مختلفة ومتجددة، وتعود هذا الموسم كذلك، لكنها تتميز هذه المرة بالمزج فيما بينها رغم أن هذا الخيار كان أحد المحضورات في تنسيق الملابس سابقا.

ويشمل المزج بين النقوش الجمع بين النقاط والخطوط أو بين الزهور والكاروه، للتمتع بإطلالة جذابة تخطف الأنظار.

المزيد: حقائب الصيف تزهو بنقوش القبائل

وقالت خبيرة الموضة الألمانية آنا بينغمير لير إن المزج بين النقوش المختلفة يتطلب حسا عاليا وذوقا رفيعا، وذلك لخلق توليفة متناغمة وأنيقة من دون تكلف أو مبالغة، وهو ما يمكن تحقيقه باتباع بعض القواعد، على رأسها مزج النقوش كبيرة الحجم مع النقوش صغيرة الحجم من أجل خلق تباين مثير.

وللسبب ذاته، ينبغي مزج النقوش الهندسية ذات الطابع الصارم، كالخطوط، مع نقوش الزهور ذات الطابع الرومانسي الحالم، مع مراعاة أن يكون أحد النقوش جذاباً.

ومن المهم أيضا اختيار النقوش الجذابة تبعا لمنطقة الجسم حيث ينبغي الابتعاد عن النقوش الكبيرة أو الجذابة مع المناطق المعيبة، كي لا يتم تسليط الضوء عليها.

ولتجنب المبالغة والتكلف، تنصح خبيرة الموضة الألمانية بتنسيق ثلاث قطع مزدانة بالنقوش على أقصى تقدير، على أن تتناغم بقية القطع بما فيها الإكسسواراتمن حيث اللون.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق