الرئيسية / عالم المرأة / للرجل..أهم الوصايا لصحتك بعد سن العشرين
رفع-الأثقال

للرجل..أهم الوصايا لصحتك بعد سن العشرين

تفيد الدراسات الحديثة بأن المرء إذا أكمل سني المراهقة والدراسة فانه يكون مرهقا ومتعبا بالتالي يحتاج إلى المتابعة الصحية، وذلك لتفادي الإصابة بالعديد من الأمراض، أهمها:

المزيد: 5 أخطاء يرتكبها الرجل تؤثر على وسامته

– زيادة الوزن: حيث يعاني المعظم من زيادة الوزن، حيث يصبح معدل الأيض أبطأ وتكون عرضة للإصابة زيادة الوزن، لكن من السهل جداً إنقاص الوزن حتى تشعر أنك أصغر سناً، وتتجاوز مرحلة العشرينات بسلام ومن غير أية مشاكل في الوزن، وهنا ننصح بإتباع النظام الغذائي السليم للحفاظ على الوزن، كذلك التزام التمارين الرياضية.

– ارتفاع ضغط الدم: حيث يعد مرض ارتفاع ضغط الدم القاتل الصامت، العدو المشترك لجميع الرجال بعد سن الثلاثين لذلك لا تعتقد أنه إيجابي، فهو قد يؤدي إلى حدوث أمراض القلب ومشاكل أكثر من ذلك.

– تساقط الشعر: فعادة يبدأ تساقط شعر الرجال في منتصف العشرينات، وقد يكون تساقط الشعر بسبب الجينات الوراثية ونتفق المزيد من الأموال على حل هذه المشكلة، ولكن يمكنك اللجوء إلى الوصفات والحلول الطبيعية الغير مكلفة، لتفادي هذه المشكلة.

– وفي حال كنت شاب متزوج، ستجد أن هناك الكثير من المشاكل التي تقابلك في حياتك سواء كانت المشاكل الزوجية أو مشاكل مع زملاء العمل أو المشاكل المالية وقائمة لا تنتهي من التوتر الخارجي، وبالطبع هذا سوف يجعل الإجهاد جزء أساسي من حياتك وتنغمس فيه، وللخروج من تلك الحالة النفسية الصعبة، يفضل الخروج لممارسة التمارين الرياضية المفضلة إليك وأخذ قسط كافي من النوم.

–  أمراض القلب: وذلك نتيجة الإجهاد المستمر وإتباع نظام غذائي غير صحي، ويمكنك إتباع نظام غذائي مع تقليل نسبة اللحوم الحمراء، وزيادة الخضروات، والإقلاع عن التدخين، وممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعة كل يوم لكي ترى نفسك في أحسن صحة.

– آلام البروستاتا: حيث يعد سرطان البروستاتا واحد من أكثر أنواع السرطان انتشارا بين الرجال، ولكن يمكن علاجه بسهولة، وذلك عندما تلاحظ بداية ظهور الأعراض وتشخصيها من خلال إجراء تحليل دم، لمعرفة إذا كان لديك مشكلة سوف يتم معالجتها على الفور.