الرئيسية / عالم المرأة / 4 تصرفات تستفز مشاعر الرجل.. تجنبيها
301289_mn66com

4 تصرفات تستفز مشاعر الرجل.. تجنبيها

الرجل له طبيعة شخصية وعقلية مختلفة عن طبيعة وعقلية المرأة، وهناك الكثير من الخطوط الحمراء التي يكره الرجل أن تتجاوزها المرأة، والتي تستفز مشاعره وتؤثر على العلاقة الزوجية سلبا.
فيما يلي أشياء يكر الرجال سماعها، وتؤدى إلى فشل الحياة الزوجية:

المزيد: 8 نصائح لتفادي الروتين اليومي بين الأزواج الجدد

– لا تمنعيه عن ممارسة هواياته:
لكل رجل بعض الهوايات التي يعشقها ولا يستطيع الاستغناء عنها، يجب عليك معرفتها جيدا، حاولى أن تتعاملى معها بكل حب، وألا تمنعيه عنها فهذه الهوايات هي التي تشكل شخصيته وكيانه، كما أنها تعتبر فسحة تنفّس بعيدا عن كل الضغوطات، فلا تحرميه منها، لكن يجب ألا تمنعه هواياته عن قضاء الوقت معك ومع أولادكما، لا تنسي أن السر يكمن في المشاركة، لا تترددي في مشاركته الهوايات التي يحبها.

– محاولات التجسس:
لا شك أن الغيرة عند المرأة شيء طبيعي لخوفها وحرصها على زوجها، لكنه من غير الطبيعى أن تصل غيرتك إلى محاولة التجسس في حياة زوجك، حيث إنه يخلق الكثير من المشاكل وسيدفع بزوجك إلى الابتعاد عنك، ويقوده الأمر أيضا إلى إخفاء بعض الأشياء عنك، الحل يكمن في الحوار والنقاش، إن كنت تشكين في بعض الأمور اسألي زوجك عنها، فالرجال يحبون الصراحة والدخول في الموضوع مباشرة.

– إهمال حبك وحنانك لزوجك:
في بداية الزواج يكون الحب بين الزوجين في قمته، لكن بعد أن ترزقان بأطفال سيأخذ هذا الحب مسلكا آخر، الأمر الذي يدفع الزوج إلى الشعور بالإهمال أو بعض الغيرة من الأولاد، وبعدم اهتمامك بزوجك كما يجب، فالرجل بحاجة دائمة إلى الاهتمام والحنان، لذلك حاولي التوفيق بين الاهتمام به وبأولادكما.

4- الصمت القاتل:
الصمت وانعدام التواصل من قبل الزوجين كالقشة التي تقصم ظهر البعير، حيث إنهما يتسببان في مشاكل عديدة بين الزوجين، فينبغى على الزوجة عند ملاحظة أن الزوج غرق في الصمت، أن تكسر هذا الحاجز تدريجيا وتشاركه بأفكارها وهواجسها، تذكري دائما أن الرجال يحبون أخذ مساحة من السكينة والابتعاد قليلا بين الفينة والفينة، أظهري تفهمك له وأعلميه أنك ستكونين في انتظاره وأنك إلى جانبه عندما يحتاج مساعدتك.