4 أسرار لتجاوز المحن والصعاب في حياتك

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري15 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
4 أسرار لتجاوز المحن والصعاب في حياتك

المحن والمصاعب رفيق دائم للإنسان في الحياة إلا ان التعامل معها يختلف من شخص إلى آخر، و في جميع الأحوال يجب على الإنسان أن يقاوم ويحاول ما استطاع أن يتغلب على المحن التي تعترضه.

ويمكن تحقيق ذلك من خلال ما يلي:

المزيد: 7 طرق تمنحك السعادة وتخلصك من ضغوط الحياة

– الإدراك والتقبل
يجب على الإنسان أن يتقبل أن المحن موجودة في كل مكان في الحياة وأنها جزء لا يتجزأ منها، وأن مقاومة تلك المحن واجب على كل شخص ناجح.

– الموارد الداخلية الخاصة بك
هذه النقطة تعني أن على كل إنسان أن يتعلم ضبط النفس والمشاعر و أن يحاول تطوير الشجاعة داخله.
عندما تؤمن أن الشدائد شيء لا مفر منه وقتها ستبدأ ذهنيا ولا إراديا بالتحضير لمواجهتها.

– الموارد الخارجية الخاصة بك
وهنا نقصد نظام دعم وهو على الأغلب يكون مكون من العائلة والأصدقاء، نحن بحاجة دائما إلى الدعم والتشجيع خاصة عند التعرض إلى محنة ما، لذلك يمكن على شخص قريب منك أن يساعدك في التخلص من العبء الذي تحمله من خلال حديثك معه عن ما تشعر به أو تفكر فيه. كما ويمكن لأولئك الأشخاص أن يقدموا النصيحة والتوجيه الذي تحتاجه.

– تعلم من الآخرين
هناك العديد من القصص الملهمة لأشخاص عانوا من صعوبات معينة وواجهوا محن عديدة خلال حياتهم ولكنهم انتصروا على تلك الشدائد بعد جهد ومقاومة، تلك التجارب ستساعدك على الصبر في وجه الشدائد وستلهمك أكثر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق