الرئيسية / عالم المرأة / نصائح هامة للعروس التونسية شاهديها في مشاهد
d29f724a45ead59fbed342a9b3ad72f4

نصائح هامة للعروس التونسية شاهديها في مشاهد

لا شك بأن يوم حفل زفافك سيكون مليئا بالضيوف والكاميرات أيضا، وهذه الصور ستبقى مدى الحياة!. لذا اذا لم تكوني مستعدة فقد تتحول صورك الى كارثة لا تنسى. نقدم لك هذه النصائح الذهبية للاهتمام بجمالك يوم زفافك.
ضعي خطة بديلة
بالطبع، كلنا نتمنى لك حفل زفاف رائع لا تشوبه شائبة، ولكن الحوادث يا عزيزتي تحدث بدون سابق انذار ، لذا يجب أن تكوني مستعدة للاسوأ دائما. عند اختيار فستان الزفاف اسألي البائع عن طرق معالجة قماش الفستان، مثلا في حالة تلوثه بالعصير، العشب، التراب. اكتبي النصائح على ورقة حتى تتذكري ما يجب عليك القيام به وضعي الورقة في حقيبة يدك أو مع صديقتك المقربة. بينما تنصح خبيرة الأعراس كايتي بيني، بتحضير فستان أبيض قصير أو بدلة بيضاء للحوادث الطارئة.
جهزي حقيبة للطوارئ
لن تخسري شيئا اذا حضرتِ حقيبة طوارئ صغيرة تحتوي على كل ما يمكن أن يساعدك في حالة الطوارئ، حتى لو كان الحفل في فندق فخم، بعض الاشياء الضرورية غير متوفرة حتى في اكبر الفنادق.
محتويات حقيبة الطوارئ:
مناديل ورقية جافة ومبللة، وكرات قطنية
دبابيس تثبيت للشعر ودبابيس للملابس
بخاخ للنفس المنعش أو اشرطة سريعة لتنظيف الاسنان
خيط تنظيف اسنان
بخاخ مزيل للعرق لا يترك آثرا
كريم ترطيب لليدين
علبة ماكياج كاملة: اقلام تحديد للعيون، ماسكارا، قلم تلوين شفاه، بودرة خدود، ظلال للعيون
بودرة شفافة
اشرطة للجروح والخدوش
طلاء أظافر شفاف (معالجة مشاكل الاظافر، والجوارب النسائية الشفافة ايضا)
جوارب نسائية اضافية
مناديل لامتصاص زيوت البشرة
بودرة التلك
صودا لتنظيف البقع
شريط مزدوج للصق القماش
ابرة وخيط
 
اهتمي بالشعر والبشرة
قبل اسبوعان من موعد زفافك، قومي بالتأكد من ارتياحك إلى لون شعرك، بشرتك نظيفة،  اظافرك مرتبة، وماكياجك واكسسواراتك جاهزة. من الهام جدا أن تنتبهي إلى عدم تأخير الاهتمام بشعرك وبشرتك الى اخر يوم. بعض انواع الجلد حساسة اتجاه الشمع أو السكر أو التقشير . لذا تأكدي من القيام بكل ما يلزم قبل موعد الزفاف فترة كافية.
اختاري الماكياج المناسب
يوم زفافك سيكون مليئًا بالنشاطات، لذا اختاري ماكياجًا يمتاز بالثبات والجودة. استعملي ماسكارا مضادة للماء، واحمر شفاه لا يزول بسرعة. ويفضل الذهاب الى خبير/ خبيرة ماكياج الذي سيقدم لك حلولا عملية لمشاكل البشرة، بالاضافة الى تنسيق الالوان بطريقة مناسبة.
البريمير أهم من كريم الأساس
قبل استعمال كريم الاساس والكونسيلير يجب استعمال كريم بريمر للحصول على ماكياج اكثر ثباتا. بالاضافة لذلك يمكنك استعمال بودرة شفافة تزيد من ثبات الماكياج.
العناية بالاسنان
لا تكتفي بتنظيف اسنانك لدى طبيب الاسنان، اطلبي الحصول على تنظيف بالليزر لتبييض الاسنان، كم ستبدو ابتسامتك رائعة مع الاسنان البيضاء الناصعة!.