4 أسرار تخلصك من الحزن سريعا

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري8 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
4 أسرار تخلصك من الحزن سريعا

يجد الكثيرون صعوبة في التغلب على الحزن الناتج عن فقدان شخص عزيز أو التعرض لمشاكل في فترة من الفترات، إلا أن الوقوف عند الشعور بالحزن لوقت طويل يمكن أن يعيق حياتك ويمنعك من المضي قدما للبدء من جديد.

تعرفوا على أهم النصائح التي يقدمها الخبراء للتخلص من الحزن سريعا :

المزيد: النساء أكثر عرضة لمشاعر الحزن والاكتئاب في الشتاء

– إقضي أوقاتك مع صديق مقرب منك يتميز بروح مرحة وبالتفاؤل. فأكثر شخص يمكنه تبديد الحزن عنك هو الصديق الذي تبوح له بكل ما يتعري داخلك من أحزان وهموم ومخاوف للتخفيف من طاقتك السلبية وضغوطاتك النفسية.

– قم بالإستجمام بين الطبيعة الخضراء أو في أي مكان تفضله، فهذا يمنحك طاقة للحياة والتجدد مليئة بالإيجابية، وخذ خلوة مع نفسك لإستجماع كل الأمور الإيجابية والنعم في حياتك وذلك للتخلص من المشاعر الكئيبة وإستبدالها بالمشاعر المفرحة.

– ابتعد عن كل الاشخاص المتشائمين وعن الأشخاص الذين يسببون الألم لك، واقطع صلتك بهم فورا، وحاول ان تجدد من روتين حياتك بتوسيع دائرة معارفك وأصدقائك.

– دراسات عديدة أثبتت أن تلاوة القرآن الكريم والاستماع إليه يجلي الحزن من الصدور. حيث أفادت إحدى الدراسات أن تكرار لفظ الجلالة يفرغ شحنات التوتر والقلق بصورة عملية ويعيد حالة الهدوء النفسي والانتظام التنفسي.

– القيام بنشاطات تطوعية إنسانية تعمل على منحك السعادة والبهجة.

– مجالسة الأطفال الصغار واللعب معهم يمدك بالسرور ويخفف عنك أحزانك، فإبتسامة طفل كافية بأن تنسيك العالم بأكمله.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق