أربع طرق حديثة تخلصك من تجاعيد الجبين

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري8 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أربع طرق حديثة تخلصك من تجاعيد الجبين

شبح التجاعيد وخاصة تجاعيد الجبين من أكثر الأمور إزعاجا للمرأة، لما تسببه من الإحراج لها وتبديها أكبر سنا، ولا مفر منها لأنها تبدو بشكل واضح عند الضحك أو الكلام .

ولا سبيل لإخفائها بحيل الماكياج، كما أن الوصفات الطبيعية يمكن أن تجنبنا ظهور التجاعيد المبكرة، غير أن إخفاؤها يحتاج لطرق أخرى لأن الجبين منطقة رقيقة ويحتاج لطرق أكثر فعالية كالكريمات و الليزر و البوتكس وغيرها من الطرق الحديثة التي سنتعرف عليها معا:

أحدث الطرق الفعالة للتخلص من تجاعيد الجبين بشكل نهائي :

المزيد:اكتشفي أسرار محاربة التجاعيد مبكرا

عملية شد الوجه ,الفيس ليفت Facelift :

من أكثر الطرق تأثيراً تدوم لمدة طويلة ما بين 5 إلى 10 سنوات، حيث يتم شد بشرة الجبين ورفع الحاجب لإخفاء الترهل والتجاعيد، وشد الجزء الأعلى من الوجه، بحيث يظهر الشخص أصغر سنا.

يتم عمل عملية شد الوجه في مستشفيات التجميل المختصة، وتستغرق العملية ما يقارب 60 دقيقة، باستخدام مخدر موضعي أو نصفي أو كامل، يتم عمل فتح صغير في بداية منطقة نمو الشعر، ولذلك لتقليل تورم الجبين بعد إجراء العملية، ويتعافى الشخص من عملية لشد بعد أسبوع واحد فقط، وبعد ذلك يمكن العودة لممارسة الأنشطة الاعتيادية بعد 3 أسابيع من العملية.

البوتكس :

هو من أفضل الحلول الطبية الموجودة حالياً, ويستخدمها الكثير من النجوم للتخلص من تجاعيد الجبين وشد الجبهة وترهل المنطقة، وإعادة الشباب للبشرة، وذلك لأن البوتكس يمنع عضلات الجبين ومنطقة الجبهة من الحركة ، فيخفف من تطور وازدياد التجاعيد.

يفضل اختيار أنواع البوتكس الممزوجة بالريتنول لأنه يزيل التجاعيد ويشد البشرة بشكل سطحي و عميق أيضاً مما يمنح نتائج جد فعالة وتدوم .

الليزر :

يمكن استخدامه على كامل الوجه لمعالجة البشرة من التجاعيد البارزة و التجاعيد الخفيفة، بحيث يتم التخلص من الجلد الزائد والدهون من الوجه ، ومن ثم يستخدم الليزر لشد البشرة في الجبين ومناطق الوجه، وتستغرق العملية حوالي ساعة إلى ساعة ونصف ولا يلزمها القيام بتخدير كامل، ولا تتطلب البقاء في المستشفى، ولا تسبب أي عوارض جانبية، ولكن تحتاجين بعد العملية لأسبوع من الراحة والنقاهة، واستخدام الكريمات التي يوصيكِ بها الطبيب لتقللي من أثر الكدمات.

ما يميز الليزر أنه يعيد الشباب للبشرة، ولا يحتاج لتخدير، كما أنه يدوم طويلاً ونتائجه غالباً مضمونة 100%.

المساج أو التدليك الموضعي :

حل رائع لتفادي تجاعيد الجبين ، ويجب اعتماد المساج لمنطقة الجبين دوماً ضمن روتينك اليومي ولمدة عشر دقائق يومياً من أسفل إلى أعلى ، ويفضل استخدام زيت الزيتون ، والفواكه الحمضية في المساج ، لأن زيت الزيتون الدافئ يرطب الجلد ويخفف التجاعيد ، كما أن الفواكه الحمضية كالليمون والبرتقال، غنية بفيتامين C وفيتامين E ، الضروري لتغذية وصحة البشرة وإعادة تجديد خلاياها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق