الرئيسية / عالم المرأة / 7 علامات تدل على أن عملك يدمر زواجك
201509060426917

7 علامات تدل على أن عملك يدمر زواجك


انشغال أحد الزوجين أو كليهما أحد أهم أسباب انهيار العلاقة الزوجية، لذلك يجب أن يحرص الزوجان على أن يكون العمل وسيلة لكسب العيش وليس سببا في ابتعادهما عن بعضهما البعض.

المزيد: أسباب تدفع الرجل للتفكير بالزواج بأخرى

فيما يلي مجموعة من المؤشرات التي يجب عليك أن تحذر منها، وتدل على أن زواجك في خطر بسبب انشغالك في العمل بحسب موقع فاميلي شير:

1- لا تجتمع مع شريك حياتك إلا ما ندر
تجنب الغياب عن المنزل لفترات طويلة في العمل، فأنت بحاجة إلى أن تجتمع مع شريك حياتك بشكل دائم على مائدة الطعام وقضاء بعض الوقت في المنزل وممارسة نشاطات مشتركة كمتابعة التلفزيون وغير ذلك.

2- عطلة نهاية الأسبوع لا تشكل فرقا
تشكل عطلة نهاية الأسبوع فرصة لالتقاء أفراد الأسرة والاجتماع في المنزل، لكن إذا كنت ما تزال مصرا على أن تعمل لساعات إضافية أو تحضر العمل معك إلى المنزل، فعليك الحذر لأن زواجك لن يكون على ما يرام.

3- لا وقت لديك لعشاء رومانسي خارج المنزل
تحتاج العلاقة الزوجية من وقت لآخر لبعض المبادرات التي تعيد إليها أجواء الحب والرومانسية، ومن الضروري أن تحظى بأمسية رومانسية في أحد المطاعم مع الشريك من وقت لآخر.

4- العمل لوقت طويل مع الجنس الآخر
تشكل علاقات العمل أحد أهم مصادر الخطر على الحياة الزوجية، فالعديد من قصص الخيانة الزوجية تبدأ من مكان عمل أحد الزوجين، لذلك حاول الابتعاد قدر الإمكان عن العمل لوقت طويل مع موظفين من الجنس الآخر.

5- السفر المتكرر
تفرض طبيعة عمل البعض السفر المتكرر لعقد الصفقات وغيرها، وعلى الرغم من الفائدة المادية التي تنعكس على حياة الأسرة بشكل إيجابي، إلا أن السفر يشكل حاجزا يبعد الزوجين عن بعضهما بشكل تدريجي، لذلك يفضل أن تسافر مع شريك حياتك كلما أمكن ذلك.

6- إلغاء المواعيد والأحداث الهامة مع الشريك
الثقة والالتزام من أهم شروط الزواج الناجح، والاعتذار المتكرر عن المواعيد والأحداث والمناسبة الهامة مثل عيد ميلاد زوجتك أو عيد زواجكما أو أي مناسبة أخرى لها علاقة بحياتكما الزوجية بحجة الانشغال في العمل لن يكون بالأمر الجيد على مستقبل العلاقة الزوجية.

7- العودة متعبا للمنزل
عندما تجهد نفسك في العمل ستعود إلى المنزل متعبا وقد استنفذت كامل نشاطك، وبالتالي لن تكون قادرا على التفاعل مع أسرتك، بل على الأرجح ستكون في مزاج سيء وربما تتعامل مع شريك حياتك بشكل يسيء إلا علاقتكما الزوجية.