الرئيسية / دولي / وثائق سرية تفيد أن بن لادن حي
bin laden

وثائق سرية تفيد أن بن لادن حي

أفاد إدوارد سنودن، عميل بوكالة الأمن القومي سابقا، أمس الأربعاء أن زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، لا يزال على قيد الحياة، مشيرا إلى أن بحوزته معلومات سرية تشير إلى أن الولايات المتحدة روجت أخبارا كاذبة بخصوص مقتل بن لادن.

واتهم سنودن، الذي يعيش في الوقت الحالي بروسيا بعد تسريبه لوثائق حول برامج مراقبة وكالة الأمن القومي، الولايات المتحدة الأمريكية بنشر معلومات كاذبة حول الزعيم السابق للقاعدة، والذي يعيش الآن حياة رغدة في أحد جزر الباهاما، مضيفا أن وكالة المخابرات الأمريكية ترسل إليه أموالا بوثيرة شهرية.

وأضاف سنودن في تصريحات له لجريدة “تريبيون موسكو” الروسية، أن بحوزته وثائق مهمة وسرية من شأنها أن تثبت صحة كلامه، والتي تفيد بأن بن لادن حي ويتقاضى من وكالة الاستخبارات أكثر من 000،100$ شهريا، مشيرا إلى أنه لا يعرف مكان إقامته بالضبط إلا أنه وفي سنة 2013 كان بن لادن بمنزل بإحدى جزر البهاما رفقة زوجاته وأبنائه.

هذا وأكد عميل وكالة الاستخبارات المركزية السابق، أن الولايات المتحدة قد دبرت عملية قتل وهمية لزعيم القاعدة، والذي حسب تصريحات سنودن، كان من أبرز عملاء الوكالة، مضيفا أن الكشف عن جل الوثائق التي بحوزته سيكون في القريب العاجل، حيث ينوي أن ينشر كتابا متكاملا عن ذلك.

أقرأ المزيد:“صحافي سجن أبو غريب” : “أوباما” كذب بشأن مقتل “ابن لادن”.. وهذه هي كلمة السر

هذا ووجهت الولايات المتحدة الأمريكية اتهامات لسنودن تتعلق بالتجسس والتخابر ضدها، فيما رفض البيت الأبيض في 28 من شهر يوليوز المنصرم العفو عنه على خلفية تقديم عريضة تحمل توقيع 168.000 شخص.