الحروب تمنع 13 مليون طفل من الذهاب للمدارس في الشرق الأوسط وإفريقيا!

عبد اللطيف الصلحي
2015-09-03T11:01:50+01:00
دوليسلايد شو
عبد اللطيف الصلحي3 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الحروب تمنع 13 مليون طفل من الذهاب للمدارس في الشرق الأوسط وإفريقيا!

قال صندوق الأمم المتحدة لرعاية الأطفال “يونيسيف”، في تقرير حديث صدر اليوم الخميس، إن الصراعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تمنع أكثر من 13 مليون طفل من تلقي التعليم في المدارس، وهو ما قد يحطم آمالهم ومستقبلهم.

ويتناول تقرير يونيسيف وعنوانه “التعليم تحت النار”، تأثير العنف في أطفال المدارس في تسع دول من بينها سوريا، والعراق، واليمن، وليبيا حيث ينمو جيل خارج نظام التعليم.

وتطرقت الدراسة أيضا إلى لبنان، والأردن، وتركيا، وهي دول مجاورة لسوريا، تستضيف أعدادا كبيرة من اللاجئين، وأيضا السودان، والأراضي الفلسطينية.

وقال اليونيسيف، إن الهجمات على المدارس هي أحد الأسباب الرئيسة لعدم تمكن أطفال كثيرين من الذهاب إلى الفصول الدراسية، مع استخدام مثل هذه المباني كمأوى للأسر المشردة أو كقواعد للمقاتلين.

وقال التقرير، إنه في سوريا والعراق، واليمن، وليبيا يوجد حوالي تسع آلاف مدرسة لا يمكن استخدامها للتعليم. وأضاف أن الخوف دفع آلاف المعلمين في أرجاء المنطقة إلى التخلي عن وظائفهم وهو ما يمنع أيضا الآباء من إرسال أطفالهم إلى المدارس.

إقرأ أيضا: “مقاتلون” تونسيون في سوريا والعراق يريدون العودة..ما العمل؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق