الرئيسية / دولي / “داعش” يصدر دليلا سياحيا لعطلات الصيف بالعراق!
02

“داعش” يصدر دليلا سياحيا لعطلات الصيف بالعراق!

كشفت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، عن إصدار تنظيم “داعش” دليل سياحي ترفيهي لعطلة الصيف الحالي. وقالت الصحيفة في تقرير لها أن الدليل ينطوي على “خدعة” كونه يتطلب دخول الراغبين المناطق التي تقع تحت سيطرة ذلك التنظيم “الدموي” في العراق وسوريا للتأثير عليهم أو تجنيدهم.

وقالت الصحيفة، إن تنظيم “داعش” أصدر دليلا سياحيا ترفيهيا لعطلة الصيف الحالي يعرض فيه للسياح أماكن الترفيه في برك السباحة وفرص التمتع بالمأكولات الشعبية المحلية في الموصل وزيارة مناطق مربي النحل.

وأضافت الصحيفة، أن تلك العروض تنطوي على مطب وخدعة إذ ينبغي على السائح الذي يرغب التمتع بذلك البرنامج أن يسافر إلى المناطق التي تقع تحت سيطرة تنظيم داعش، في العراق وسوريا، خصوصا وأن داعش يسعى من خلال تلك الأنشطة جذب المسلمين إلى العراق وسوريا، للالتحاق بخلافته حيث يتمتع بمنظومة إعلامية معقدة تمجد منجزات نظامهم الجديد.
وأوضحت “ديلي ميرور”، أن داعش عرض في دليله السياحي صور رجال وهم يغطسون بنهر دجلة في العراق، وأخرى لأشخاص يستمتعون بالسباحة في البرك، فضلاً عن صور لمربي النحل والعسل الذي ينتجوه.
وذكرت الصحيفة، أن داعش كان قد تبجح سابقا بإعلانه إعادة افتتاح فندق نينوى ذي الخمس نجوم، المطل على نهر دجلة، مقدما فيه عروضا خاصة للمتزوجين حديثا من الجهاديين.