القوات الموالية للأسد تطرد تنظيم الدولة من الحسكة

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي28 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
القوات الموالية للأسد تطرد تنظيم الدولة من الحسكة

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء إن القوات الحكومية السورية وفصيلا كرديا طردوا مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة الحسكةفي أقصى شمال شرق البلاد وذلك بعد شهر من مهاجمة التنظيم للمدينة. وهي محافظة ذات أهمية استراتيجية في المنطقة، لمجاورتها مناطق نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية.

للمزيد:تنظيم الدولة يباغث القوات السورية ويستولي على الحسكة

وقال المرصد الذي يوجد مقره في بريطانيا إن الاشتباكات مستمرة في الأطراف الجنوبية من المدينة لكن الحسكة نفسها خالية الآن من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.
وكان تنظيم الدولة قد شن هجوما كبيرا على المدينة يوم 25 يونيو ركز في بادئ الأمر على منطقة جنوبي الحسكة التي تسيطر عليها الحكومة. وشاركت في القتال بعد ذلك وحدات حماية الشعب الكردية التي سيطرت على شمال الحسكة مما أدى إلى اشتباكات بين الأكراد المدعومين من واشنطن وتنظيم الدولة الإسلامية على مقربة من القوات الحكومية.

للمزيد:كوباني وبعدها الحسكة: تحوّل الربيع الكردي إلى كابوس
وقالت وحدات حماية الشعب مرارا إنها لا تنسق مع القوات الحكومية السورية في مواجهة عدوهما المشترك وهو تنظيم الدولة الإسلامية.
وتركز الحكومة على محاولةتعزيز سيطرتهاعلى مراكز سكانية كبيرة في غرب سوريا بما في ذلك العاصمة دمشق لكن الحسكة من بين مناطق عديدة سعت الحكومة إلى الحفاظ على سيطرتها فيها من خلال اشتباكات في الآونة الأخيرة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق