الرئيسية / دولي / القوات الموالية للأسد تطرد تنظيم الدولة من الحسكة
1-750441

القوات الموالية للأسد تطرد تنظيم الدولة من الحسكة

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء إن القوات الحكومية السورية وفصيلا كرديا طردوا مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة الحسكة في أقصى شمال شرق البلاد وذلك بعد شهر من مهاجمة التنظيم للمدينة. وهي محافظة ذات أهمية استراتيجية في المنطقة، لمجاورتها مناطق نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية.

للمزيد:تنظيم الدولة يباغث القوات السورية ويستولي على الحسكة

وقال المرصد الذي يوجد مقره في بريطانيا إن الاشتباكات مستمرة في الأطراف الجنوبية من المدينة لكن الحسكة نفسها خالية الآن من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.
وكان تنظيم الدولة قد شن هجوما كبيرا على المدينة يوم 25 يونيو ركز في بادئ الأمر على منطقة جنوبي الحسكة التي تسيطر عليها الحكومة. وشاركت في القتال بعد ذلك وحدات حماية الشعب الكردية التي سيطرت على شمال الحسكة مما أدى إلى اشتباكات بين الأكراد المدعومين من واشنطن وتنظيم الدولة الإسلامية على مقربة من القوات الحكومية.

للمزيد:كوباني وبعدها الحسكة: تحوّل الربيع الكردي إلى كابوس
وقالت وحدات حماية الشعب مرارا إنها لا تنسق مع القوات الحكومية السورية في مواجهة عدوهما المشترك وهو تنظيم الدولة الإسلامية.
وتركز الحكومة على محاولة تعزيز سيطرتها على مراكز سكانية كبيرة في غرب سوريا بما في ذلك العاصمة دمشق لكن الحسكة من بين مناطق عديدة سعت الحكومة إلى الحفاظ على سيطرتها فيها من خلال اشتباكات في الآونة الأخيرة.