الرئيسية / دولي / القوات اليمنية تسيطر على أبين وتدحر الحوثيين
Gal.yemen.security.jpg_-1_-1

القوات اليمنية تسيطر على أبين وتدحر الحوثيين

سيطرت القوات الحكومية اليمنية والمقاومة الشعبية، اليوم الثلاثاء، على مواقع استراتيجية في محافظة أبين جنوب شرقي صنعاء بعد اشتباكات مع ميليشيات الحوثي وصالح، الذين استمروا في القتال، مما أدى إلى انهيار هدنة كان قد أعلنها التحالف العربي.

للمزيد:الحوثيون يعززون علاقاتهم “الدبلوماسية” مع إيران

وذكرت مصادرمن عين المكان إن القوات اليمنية، بدعم من مقاتلي المقاومة الشرعية، استعادت السيطرة على العين وجبل يوسف الاستراتيجي الذي يطل على مدينة لودر ثاني أكبر مدن أبين، بعد أن دحروا الميليشيات المتمردة من هذه المناطق.
وبعد أن انهارت الهدنة الإنسانية، التي كان من المفترض أن تبدأ منتصف الأحد الاثنين من جراء خروقات الحوثيين وقوات صالح، شن طائرات التحالف العربي، تجمعات المتمردين في مبنى الجمارك وتبة الأمن في مدينة حرض بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية.

للمزيد:ملايين اليمنيين مهددون بالمجاعة جراء الأزمة السياسية
وقتل 22 متمردا في ضربات جوية للتحالف الذي تقوده السعودية على مواقعهم في المناطق الواصلة بين محافظة لحج ومدينة عدن، التي شهدت الثلاثاء وصول باخرة سعودية جديدة إلى ميناء المعلا، حيث بدأت تفرع أكثر من 3700 طن من المساعدات الإنسانية.
وقصفت الميليشيات المتمردة الأحياء السكنية في تعز بالتزامن مع اندلاع اشتباكات في الضباب وحوض الأشراف والأربعين وكلابة، بينما خاضت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية مواجهات مع المتمردين في محافظة مأرب بعد وصول تعزيزات للحوثيين.