الرئيسية / دولي / أردوغان يتوعد منظمة “بي كا كا”ويصفها بالإرهابية
jandarma-tutuklama

أردوغان يتوعد منظمة “بي كا كا”ويصفها بالإرهابية

ارتفع عدد ضحايا الهجوم الذي نفذته اليوم عناصر تابعة لمنظمة “بي كا كا” التي  وصفها بلإرهابية، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، مستهدفة مدرعة عسكرية بديار بكر جنوب شرقي تركيا، إلى شهيدين من قوات الدرك.
ووقع الهجوم بتفجير سيارة مفخخة أثناء مرور مدرعة عسكرية بقضاء “ليجا” في الولاية المذكورة، وهي تقل مجموعة من قوات الدرك، وأسفر وقتها عن استشهاد جندي واحد، وإصابة 5 آخرين بجروح.
لكن الجندي الثاني استشهد في المستشفى الذي نقل إليه مصابا لتلقي العلاج، بينما لا يزال 4 جنود آخرون يتلقون العلاج من الإصابات التي لحقت بهم في الحادث.
كما أقدم إرهابيون تابعون لمنظمة “بي كا كا”، مساء أمس السبت، على حرق أربع آليات مخصصة لبناء أحد سدود الري في قضاء “صاري قامش”، بولاية قارص شرقي تركيا.
ووصف أردوغان تنظيم “داعش” بـ”الفيروس المنتشر في المنطقة”، وشدد في مكالمة أجراها مع نظيره العراقي، فؤاد معصوم، على أن تركيا ستواجه كافة المنظمات الإرهابية حتى النهاية، لافتا أن منظمة “بي كا كا” تشكل “بلاء” على المنطقة إضافة إلى “داعش”.
بدوره لفت معصوم إلى أن استمرار “بي كا كا” في أعمال العنف، سيؤثر سلبا على مسيرة السلام(التي أطلقتها أنقرة لانهاء الإرهاب وإيجاد حل جذري للمسألة الكردية)، فضلا عن تأثير ذلك على المنطقة.
وشنّت تركيا خلال الأيام الماضية، غارات استهدفت خلالها مواقع تابعة لمنظمة “بي كا كا ” الإرهابية شمالي العراق، حيث أفادت المنسقية العامة لرئاسة الوزراء التركية، أمس السبت، أن الطائرات المشاركة في الطلعات الجوية قصفت مخابئ، ومساكن ومخازن، ومواقع لوجستية، ومغارات، وذخائر حديثة وتقليدية، تابعة للمنظمة.