الرئيسية / دولي / المقاومة الشعبية في اليمن تعتقل شقيق عبد المالك الحوثي
5Z7246EN-Q82SQ6

المقاومة الشعبية في اليمن تعتقل شقيق عبد المالك الحوثي

أعلنت “المقاومة الشعبية” في اليمن، أمس السبت، اعتقال عبد الخالق الحوثي، شقيق زعيم جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي، في وقت شن فيه طيران “التحالف العربي” غارات على صنعاء.
وذكرت المقاومة على حسابها الرسمي على موقع “تويتر” أن “القوى الجنوبية المتحالفة مع التحالف العربي، اعتقلت عبد الخالق الحوثي القيادي العسكري الكبير في حركة الحوثيين”.
ويقول يمنيون، بحسب وكالة (رويترز) إن “عبد الخالق الحوثي شقيق عبد الملك الحوثي، زعيم الحوثيين، لعب دوراً مهماً في استيلاء الجماعة على العاصمة صنعاء في شتنبر الماضي”.
وكان عبد الخالق الحوثي، من بين عدة يمنيين أدرجهم مجلس الأمن الدولي على قائمة سوداء في نونبر2014، لتهديدهم السلام والاستقرار في اليمن وعرقلة جهود الإصلاح السياسي.
في موازاة ذلك، شنّت طائرات “التحالف العربي” غارات قرب صنعاء، في وقت متأخّر الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد.
ونقلت وكالة (فرانس برس) عن سكان، قولهم إن “الأهداف تضمّنت قاعدة عسكرية قرب المدينة”.
ووقعت الغارة التي نفذت اليوم قرب صنعاء، والتي يسيطر عليها الحوثيون، قبل ساعات من الموعد المقرر لبدء هدنة أعلنها التحالف الذي تقوده السعودية.
إلى ذلك، قتل خمسة أشخاص وأُصيب 27 آخرون بجروح، في قصف شنّه الحوثيون بشكل غير مسبوق، على مدينة تعز جنوبي اليمن، ليل أمس السبت، بحسب شهود عيان، ومصادر طبية.
وقال شهود عيانٍ لوكالة (الأناضول) إن “الحوثيين يشنون قصفاً مدفعياً غير مسبوق على الأحياء السكنية في المدينة المذكورة، منذ ليل أمس، بهدف الزحف على مواقع المقاومة الشعبية”.
وذكرت المصادر أن “قصفاً مدفعياً عنيفاً تتعرّض له أحياء الروضة، وكلابة، وعصيفرة، وبلدة مشرعة وحدنان في تعز، وأنهم سمعوا انفجارات مدوية جراء القصف”.
ووفقاً لإحصاءات طبية، فقد “أسفر القصف المدفعي الحوثي، مساء السبت، على تلك الأحياء، عن مقتل خمسة أشخاص وجرح 27 آخرين”.