البحرين تحجز أسلحة قادمة من إيران

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي26 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
البحرين تحجز أسلحة قادمة من إيران

أعلنت السلطات البجرينية مصادرتها لشحنة أسلحة قادمة من إيران عن طريق البحرـ وقالت وزارة الداخلية البحرينية ليل السبت الأحد في بيان إنه “تم إحباط عملية تهريب عن طريق البحر لكمية من المواد المتفجرة شديدة الخطورة، بجانب عدد من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخائر”. وأضافت أنها صادرت “حوالي 43,8 كلغ من مادة “سي4” المتفجرة وثمانية أسلحة أوتوماتيكية من نوعِ “كلاشنيكوف” و32 مخزنا لطلقات الرشاش وكمية من الطلقات والصواعق”.
وأشارت الوزارة إلى اعتقال بحرينيين اثنين في إطار القضية نفسها “اعترفا أنهما قاما وبتنسيق من أشخاص إيرانيين باستلام أربع حقائب في عرض البحر من قارب على متنه شخصان (…) وعند مشاهدتهما بالطائرة العمودية قاما بإلقاء الشحنة في البحر”.
وأضافت أنه “تبين من خلال أعمال البحث والتحري والسؤال، أن المشبوه الرئيسي مهدي صباح عبدالمحسن محمد (30 عاما) “تلقى تدريبات عسكرية في غشت2013 في الجمهورية الإيرانية، وخضع لتدريبات مكثفة على كيفية صناعة واستخدام المواد المتفجرة “سي4″، وتم تدريبه على الغوص وطرق تنفيذ عمليات التفجير تحت سطح البحر”.
وتابعت أنه تدرب أيضا “على الرماية باستخدام سلاح كلاشنيكوف في معسكرات الحرس الثوري الإيراني تحت إشراف مدربين إيرانيين، وصرف له ملابس عسكرية وتم تمويله بمبالغ مالية لشراء قارب وسيارة لتنفيذ عمليات التهريب”.
ويذكر أنه سبق أن أعلنت السلطات البحرينية مصادرة أسلحة قادمة من إيران في مناسبات عدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق